الأحد, 8 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 25 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الصرف للمستفيدين يبدأ اليوم.. “الفضلي” يشكر القيادة لدعمها “ريف” خلال الربع الثالث من 2020.. “سابك” تعلن تسجيل صافي ربح 1.09 مليار ريال اليوم.. بدء التقديم على وظائف وزارة الموارد البشرية الرائد يتعاقد مع «نيكوليتش» قادمًا من بارتيزان الصربي لموسمين القادسية يعلن الحصول على خدمات أحمد الفريدي «الأرصاد» تنبّه إلى هطول أمطار رعدية على 3 مناطق بالمملكة خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس النمسا بذكرى اليوم الوطني لبلاده خلال مؤتمر “الصحة” اليوم.. “التعليم” تكشف تفاصيل آلية الاختبارات للفصل الدراسي الأول “متحدثة التعليم” تشرح آلية توزيع درجات أعمال السنة والاختبارات النهائية “الصحة” توضح عدداً من الإجراءات للوقاية من الإنفلونزا الموسمية “الملكية الفكرية” تعتزم حظر أكثر من 250 موقعاً إلكترونياً لهذا السبب نواف العابد يودع الهلال ويوجه رسالة لجماهير النادي

صرف إعانة مالية شهرية للمسنين على طاولة “الشورى”

الزيارات: 451
التعليقات: 0
صرف إعانة مالية شهرية للمسنين على طاولة “الشورى”
https://www.athrnews.org/?p=35859
deman
أخبار محلية

الشوري 1يناقش مجلس الشورى في جلسته المقررة غداً الثلاثاء مقترحاً يتضمن صرف إعانة مالية شهرية لكبار السن، لا تقل قيمتها عن 50% من الحد الأدنى للأجور في الدولة، وذلك في حال عدم وجود دخل للمسن.

وأوضحت لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس، أن المقترح المقدم من عضو المجلس السابق سالم المري، يتضمن منح كبار السن تخفيضاً لا يقل عن 20% عن السعر المعلن لأي سلعة خدمية، وإعطائهم الأولوية في المؤسسات والشركات التي تقدم خدمات عامة للمجتمع.

وأشارت اللجنة إلى أن مقدم المقترح، استند إلى عدد من المبررات، منها تزايد عدد المسنين في المجتمع، وتزايد أشكال الإيذاء والاعتداءات التي يتعرضون لها، حسب "الحياة".

وأوصى المشروع بعدم منح تراخيص للشركات والمؤسسات التي تقدم خدمات الفنادق والمطاعم والمستشفيات وغيرها، إلا بعد أن تقدم تخفيضات لا تقل عن 20% من خدماتها لكبار السن، مطالباً بعدم إحالتهم لدور رعاية المسنين إلا للضرورة، أو بطلب من المسن أو وكيله الشرعي أو من طرف وزارة الشؤون الاجتماعية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان