الجمعة, 13 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 30 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تدشين مبادرة “تنمية الدرب” للتوعية بسرطان الثدي الباطن يقلب الطاولة على الرائد وينتزع الفوز الأول في دوري المحترفين “التقاعد”: 3 أجهزة خدمة ذاتية جديدة في الرياض لطباعة وثائق العملاء “كبار العلماء” تدين الهجوم الإرهابي في نيس.. وتؤكد على حرمة الدم الإنساني بر جازان توفر 430 جوال لمستفيديها وتوقع اتفاقية شراكة مع تعليم جازان لتوزيع الأجهزة المقام السامي يوافق على تأسيس الهجانة الملكية ضمن شراكتها مع مكتب التعليم .. بلدية صامطة تنشر عددا من اللوحات الدعائية للتعريف بـ #مسابقة_مدرستي الرقمية طواقم سعودية.. لقيادة مباراتي اليوم من جولة “رئاسة العشرين” تقرير كورونا اليومي بالمملكة.. 55907 فحوص جديدة كشفت عن 435 إصابة “حقوق الإنسان” تعتزم إطلاق شراكة مع “وقار” المملكة تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من كنيسة في نيس الفرنسية “منشآت” تنظم جلسة حوارية في إنترنت الأشياء والأمن السيبراني

أسواق الخليج تخسر محاولة التقاط الأنفاس وتعود للهبوط

الزيارات: 440
التعليقات: 0
أسواق الخليج تخسر محاولة التقاط الأنفاس وتعود للهبوط
https://www.athrnews.org/?p=35920
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

5

خسرت أسواق الأسهم الخليجية محاولة التقاط الأنفاس في نهاية جلسة اليوم لتواصل التراجعات التي بدأتها أمس، متأثرة باستمرار أزمة عملات الدول الناشئة.

وكانت أسواق المال العالمية في قلب هذه الأزمة، حيث تراجع مؤشر نيكي للأسهم اليابانية إلى أدنى مستوياته في شهرين اليوم الاثنين، مع صعود الين وتراجع الأسهم العالمية لمخاوف من بيع واسع النطاق في أصول الأسواق الناشئة، وهو ما دفع مؤشرات المعاملات الآجلة والأسهم ذات الثقل إلى الانخفاض.

وتتوجه الأنظار نحو الاحتياطي الفيدرالي واجتماع لجنة السوق المفتوحة، والذي يبدأ غدا ويستمر ليومين، ترقبا لأي جديد حول إجراءات تقليص برامج التيسير الكمي.

وتراجعت الأسواق الأميركية نهاية تعاملات الأسبوع الماضي بأكبر نسبة يومية منذ يونيو الماضي.

وفي نهاية تعاملات اليوم انخفض مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 1.23%، ليصل لمستوى 3687 نقطة، بعد أن تجاوزت خسائره أمس 2.5%، فيما انخفض مؤشر سوق أبوظبي بنسبة 0.92%، إلى مستوى 4527 نقطة.

وتراجع مؤشر بورصة الكويت بنهاية الجلسة بنسبة 0.05%، والبحرين بنسبة 0.19%، فيما تراجع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.47%.

وفي سياق متصل على صعيد أزمة تراجع عملات الأسواق الناشئة، تستعد الأرجنتين ليومها الأول بعد التخفيف المفاجئ للقيود على العملة التي تبنتها الحكومة قبل عامين، مدعية بأنها ضرورية للوضع المالي للبلاد.

وقد قام أصحاب المحلات التجارية بزيادة الأسعار على المواد المستوردة لتعكس انخفاض البيزو بأكثر من 20%، خلال الأيام القليلة الماضية.

يأتي ذلك بعد إعلان الحكومة قبل يومين أنها سترفع حظرا على شراء العملات الأجنبية، مما يمكّن المواطنين من الادخار بالعملة الخضراء.

يشار إلى أن الاحتياطيات الأجنبية للأرجنتين هبطت إلى دون مستوى 30 مليار دولار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان