السبت, 7 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 24 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى عبدالرحمن بن مساعد: الإساءة للنبي محمد ﷺ تطرف بغيض.. وهذه نتيجته “الزكاة والدخل”: ضبطنا 22.7 ألف مخالفة لضريبة القيمة المضافة منذ بداية العام الحالي بانيجا معرض لعقوبة بسبب خرق بروتوكول الدوري الهلال يضم الأرجنتيني فيتو 3 أعوام “المعلمي”: المملكة تدعو لوضع أسس لاستخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية.. ونتطلع لشراكات دولية حمدالله يعد جماهير النصر بالعودة والأفراح فيتوريا تنبأ بإصابات النصر مسبقا كدمه في مفصل القدم قد تحرم الغنام من المشاركة امام الاهلي أول انتصارات القادسية على حساب ضمك سمو أمير جازان يدشن كورنيش شاطىء بيش ويطلق حزمة من المشروعات البلدية والتنموية بالمحافظة بأكثر من 41 مليون ريال وزير الموارد البشرية يوافق على تأسيس جمعية “نساء المستقبل الأهلية” “الصحة”: تسجيل 14 وفاة و383 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 397 حالة

برمجية خبيثة تستهدف 350 ألف جهاز “أندرويد”

الزيارات: 459
التعليقات: 0
برمجية خبيثة تستهدف 350 ألف جهاز “أندرويد”
https://www.athrnews.org/?p=36197
ahmed mohamed rageh
تكنولوجيا

 

8

تم الكشف حديثاً عن برمجية خبيثة جديدة، يُمكن لها أن تتواجد في ذاكرة أجهزة "أندرويد" لتقوم بتشغيل نفسها في مرحلة مبكرة عند إقلاع نظام التشغيل. وحتى عند القيام بحذف هذه البرمجية الخبيثة، فإن أحد مُكوناتها يبقى في المنطقة المحمية من الذاكرة ليقوم بإعادة تنصيب البرمجية بعد إعادة إقلاع الجهاز.

وتم الإعلان عن البرمجية الخبيثة "Android.Oldboot.1" من قبل شركة أمن "Doctor Web"، التي وصفتها بأنها أول برمجية خبيثة من نوع "bootkit" تستهدف أجهزة "أندرويد". وتستطيع هذه البرمجية أن تسبب ضرراً بشيفرة الإقلاع، تمهيداً لمهاجمة نظام التشفير كاملاً، وبالتالي تقليل إمكانية حذفها دون التلاعب بملفات النظام. وتم اكتشاف البرمجية الخبيثة الجديدة في أكثر من 350 ألف هاتف ذكي في دول عديدة، منها: إسبانيا وإيطاليا وروسيا وألمانيا والبرازيل والولايات المُتحدة الأميركية، ومُعظم الأجهزة المُتضررة كانت بالصين.

يذكر أن هذه البرمجية الخبيثة لا يمكنها أن تنتشر بمجرد تصفح الإنترنت أو فتح الملفات المرفقة، حيث أشارت الشركة إلى أنها جاءت مع الأجهزة عند شحنها، أي أنها تتطلب تدخلا من طرف من يقوم بإدخال مكونات البرمجية إلى قسم الإقلاع من ملفات النظام، ليتم تحميلها عند تشغيل الجهاز. ولذلك نصحت الشركة المستخدمين بعدم شراء هواتفهم من مصادر مجهولة، أو استخدام نسخ من نظام التشغيل من مصادر غير موثوقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان