الأربعاء, 11 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 28 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالتعاون مع الخطوط السعودية.. “اعتماد” تفعّل خدمة أوامر الإركاب المسحل يعقد اجتماعًا مرئيًا مع رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يشيد بعمل اتحاد الكرة العربي بيع 4 صقور بـ 390 ألف ريال اليوم في مزاد الصقور رئيس أرامكو السعودية يطرح عددًا من الحلول لمواجهة تحدّيات المشاريع الصغيرة والمتوسطة شرطة القصيم تحدد هوية المسؤول عن التجمع المخالف للإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا النصر يسقط الأهلي.. ويواجه الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين مجلس الوزراء يستنكر الرسوم المسيئة للنبي محمد ويرفض ربط الإسلام بالإرهاب ويصدر 4 قرارات منصة اعتماد تفعل خدمة أوامر الإركاب بالتعاون مع الخطوط السعودية “التعليم” تفوض مديري الإدارات بصلاحية الموافقة على الدراسة المسائية “الراجحي” يصدر قرارًا بتعديل نسب التوطين لنشاط “مقاولات الصيانة والتشغيل” في “نطاقات” ظروف تمنع «التهامي» من مشاركة تاريخية ثانية في ممتاز اليد

ربط تجديد الإقامات وخروج وعودة المهندس الوافد بـ“المهندسين”

الزيارات: 306
التعليقات: 0
ربط تجديد الإقامات وخروج وعودة المهندس الوافد بـ“المهندسين”
https://www.athrnews.org/?p=36317
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

10

ناقش وفد الهيئة السعودية للمهندسين، برئاسة الأمين العام الدكتور غازي العباسي مع مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى الربط الإلكتروني بين الهيئة والجوازات لإنهاء إجراءات المهندسين الوافدين، فيما يخص تجديد الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة، وغيرها، كما تناول اللقاء التشديد على أهمية تحديث البيانات الخاصة بالمهندسين من الوافدين العاملين على أرض المملكة العربية السعودية.

وأكد اللواء اليحيى، خلال لقاء جمعه يوم الاثنين الماضي مع أمين عام الهيئة على أهمية التنسيق والمتابعة والتعاون بين الهيئة السعودية للمهندسين والمديرية العامة للجوازات من أجل التطبيق التام لقرار ربط إصدار وتجديد إقامات المهندسين الوافدين العاملين على أرض المملكة بالتسجيل مهنيًا لدى الهيئة السعودية للمهندسين.

وبعد الاجتماع أوضح الدكتورالعباسي أنه تم في الاجتماع مناقشة الآلية، التي تم من خلالها تطبيق القرار بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني في وزارة الداخلية والجهات المعنية، والطرق الكفيلة بتلافي السلبيات، التي تعترض تطبيقه بشكل تام، إضافة إلى مناقشة أبرز مجالات التعاون المستقبلية بين المديرية العامة للجوازات والهيئة في مجال الخدمات الإلكترونية، والحرص على بدء مرحلة جديدة من العمل والأداء المهني الهندسي لتأسيس دور فاعل تقوم به الهيئة بمعاونة المديرية لخدمة الوطن والمجتمع.

من جانبه أشار المهندس إبراهيم الضبيعي، نائب الأمين العام، إلى أن الهيئة حرصت من هذا اللقاء لتقديم الشكر اللواء على تطبيق هذا القرار، لعلم الجهتين بأن هناك مهندسين يعملون في القطاعين الحكومي والخاص غير مؤهلين في مختلف التخصصات المعمارية، المدنية، الكهربائية، الميكانيكية، الطبية، الإلكترونيات، وغيرها من التخصصات الأخرى.

لافتا إلى أن وجود هؤلاء المهندسين يشكل خطرًا على المشروعات القائمة أو المشروعات، التي يعملون على تنفيذها، الأمر الذي يتسبب في ظهور كثير من المشكلات والسلبيات، التي تعود سلبا على الوطن والمواطن.

وأشاد بجهود وزارة الداخلية ودعمها ومساندتها لبرنامج الاعتماد المهني للمهندسين، الذي يأتي تحقيقًا لنظام الهيئة السعودية للمهندسين، عبر ربط إصدار وتجديد إقامات الوافدين من المهندسين بالتسجيل المهني، مؤكدًا أن هذا الربط حقق الأهداف المرجوة في تنظيم ممارسة العمل المهني الهندسي، وتأهيل المهندسين ومنحهم الدرجات المهنية بحسب المؤهلات والكفاءات المهنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان