الأحد, 8 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 25 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” : اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة “التعليم” تعلن آلية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول «شؤون الحرمين» تحدد 9 إجراءات وقائية للصلاة في المسجد الحرام “التعليم” تعلن جدول الحصص اليومي لجميع المراحل التعليمية للأسبوع التاسع مؤسسة النقد تطرح فئة العشرين ريالاً بمناسبة رئاسة المملكة لمجموعة العشرين “التحالف”: تدمير طائرة “مفخخة” أطلقها الحوثي باتجاه المملكة وزارة الاتصالات تطلق النسخة “4” من مسابقة “تقنية المعلومات” “الصحة”: أكثر من 190 ألف زيارة للتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية بالمؤسسات الصحية “الانضباط” تغرّم “الوحدة”.. وعبدالله مادو مدافع “النصر” 50 ألفاً غرامة مخالفي «شبة النار».. و3 احترازات لتجنب العقوبات “التأمينات” توضح حالات حصول المشترك على المعاش التقاعدي عند بلوغ الستين أو قبلها “الأمن العام” يستعرض بالفيديو جرائم أُلقي القبض على مرتكبيها خلال الأسبوع الماضي

“الوطني للزلازل”: لا وجود لنشاط بركاني بجبل عكوة في جازان

الزيارات: 828
التعليقات: 0
“الوطني للزلازل”: لا وجود لنشاط بركاني بجبل عكوة في جازان
https://www.athrnews.org/?p=36643
athrnews
أخبار محلية

image

وقف مدير عام المياه بمنطقة جازان المهندس حمزة بن عمر قناعي, وأعضاء وفد المساحة الجيولوجية, وفريق الدفاع المدني بجازان اليوم على سد وادي بيش, وذلك عقب الهزة الأرضية التي شهدتها المنطقة مؤخراً.

وعقب الجولة الميدانية على السد اجتمع مدير عام المياه بمنطقة جازان, بوفدي المساحة الجيولوجية، والدفاع المدني, وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر سد وادي بيش.

وتم خلال الاجتماع بحث العديد من الموضوعات التي تهم عمل سد وادي بيش, والطرق والسبل الاحترازية الواجب اتباعها بالسد عند حدوث هزات أرضية - لا سمح الله - خاصة في ما يتعلق بأعمال المديرية العامة للمياه، والمساحة الجيولوجية، والدفاع المدني, والسبل الكفيلة بإنجاح عمل تلك الجهات حرصاً على سلامة المواطن والمقيم في المدن والمراكز والقرى التي تقع على مجرى الوادي, وتفعيل الجوانب التوعوية في هذا الجانب بما ينقل الصورة الحقيقية والواضحة للجميع بأن ما يتم اتخاذه من إجراءات وأعمال هي إجراءات احترازية وقائية لمواجهة أي طارئ - لا قدر الله -.

من جانبه أوضح مدير عام المركز الوطني للزلازل والبراكين المهندس هاني زهران أن الجولة هدفت للوقوف على سد وادي بيش والاجتماع بالمسؤولين بالمديرية العامة للمياه بجازان والدفاع المدني بالمنطقة, لإيضاح المعلومات الجيولوجية التي تفيد المسؤولين بوزارة المياه في ما يخص سد وادي بيش وغيره من الجهات التابعة لها بالمنطقة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.

وبين أن الجولة التي يقوم بها فريق المساحة الجيولوجية حالياً بمنطقة جازان ستشمل مناطق الأحداث الزلزالية وبعض المدن والقرى التي يوجد بها مباني قديمة للتعرف على نوعيتها وجودتها ومدى ملائمتها للسكن والمرور على مجرى وادي سد وادي بيش وجبل عكوة.

وقال المهندس زهران في تصريح لة:" في ما يخص جبل عكوة ومدى وجود نشاط بركاني بالجبل فإن جبل عكوة هو جبل بركاني قديم من العصر الثلاثي من عشرات الملايين من السنين ولا توجد بالموقع أي براكين تاريخية, وبالتالي فإن حدوث نشاط بركاني في منطقة جبل عكوة بالنسبة لهيئة المساحة الجيولوجية مستبعد لأنه المظاهر الجيولوجية تؤكد ذلك والجبل البركاني متآكل بالتعرية وصخوره قديمة وهذا دليل على عدم إمكانية وجود نشاط بركاني بجبل عكوة".

وأشار إلى أن المركز الوطني للزلازل والبراكين التابع لهيئة المساحة الجيولوجية رصد خلال الأيام الماضية أكثر من (37) هزة أرضية, وأن اليومين السابقين أمس الأربعاء وأمس الأول الثلاثاء لم تشهد تسجل أي هزة, فيما سجلت صباح اليوم أربع هزات خفيفة متتالية وبقوة لم تتجاوز الدرجتين على مقياس ريختر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان