الثلاثاء, 3 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “مدن” تصدر بياناً حول حريق اندلع بأحد المصانع في الرياض وزير الاستثمار: انعقاد القمة الرقمية العالمية أمر مهم وحيوي في هذه الظروف الاستثنائية المعلم يحصل على درجة الماجستر من جامعة جازان ينتهي التقديم الأحد المقبل.. جامعة الملك سعود تعلن عن وظائف شاغرة في 7 تخصصات بجوائز 60 ألف ريال.. «اتحاد الهجن» يطلق مسابقة النعيرية للمعلقين.. إليك الشروط وآلية المشاركة وزارة الصحة تحدد 12 اختبارًا لفحص العيون وأماكن إجرائها تنبيه هام من وزارة الحج والعمرة بشأن حجز العمرة أو الصلاة في المسجد الحرام “الصحة”: تسجيل 16 وفاة و385 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 375 حالة “التجارة” تستدعي أكثر من 14 ألف سيارة “مازدا” بسبب خلل قد يؤدي إلى نشوب حريق “الزكاة والدخل” تدعو المنشآت إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة عن شهر سبتمبر والربع الثالث “الصحة العالمية”: المملكة طبقت إجراءات قوية لاستئناف العمرة بتوجيه من أمير عسير.. انطلاق الحملة التوعوية للحد من ظاهرة التعديات بالمنطقة

إعفاء مشرفة ومعاقبة 6 ممرضات تسببن في تعفن يد طفلة

الزيارات: 454
التعليقات: 0
إعفاء مشرفة ومعاقبة 6 ممرضات تسببن في تعفن يد طفلة
https://www.athrnews.org/?p=36677
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

3

اعتمدت لجنة شكلتها وزارة الصحة بمجازاة طاقم التمريض المتسبب في عفونة يد طفلة مواطن وعددهن 6 ممرضات بالحسم عليهن وإعفاء مشرفة تمريض قسم الأطفال.

وكانت الوزارة قد شكلت لجنة للتحقق من الإجراءات المتخذة أثناء فترة علاج الطفلة التي اتهم والدها الكادر التمريضي بالتسبب في عفونة يدها، ونشرت حالتها في «عكاظ» في 24/12/1434هـ تحت عنوان (مواطن يتهم كادرا تمريضيا بالتسبب في «عفونة» يد طفلته).

وأوضحت اللجنة أنه تم استدعاء والد الطفلة يوم الخميس الموافق11/1/1435هـ وشرح له ما تم عمله وما اتخذ من إجراءات، وأوصت بأن يتم شرح الحالة بوضوح وشفافية لأسرة الطفلة والتوضيح لهم بأن إصابتها تعد سطحية علما كونها تعاني من حساسية جلدية من البلاستر وتحتاج لعلاج موضعي بالمراهم، ولن تتأثر حركة يدها مستقبلا، وأكدت اللجنة على جميع الممرضات الالتزام باتباع سياسة التمريض بخصوص العناية بالقسطرة الوريدية والاستمرار في اختبار الكفاءة للتمريض فيما يخص القسطرة الوريدية مع التنبيه على الفريق الطبي والتمريضي بالإبلاغ الفوري عن أي حدث غير معتاد طبقا للسياسات المعتمدة حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في حينها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان