السبت, 14 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 31 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الحج والعمرة” توضح مدة الإقامة في المملكة للقادمين للعمرة من الخارج “جامعة جدة” تطلق غدًا برامج تدريب القيادات التطوعية لتعليم صبيا “التعاون الإسلامي” تدعو المعتمرين القادمين من الخارج إلى اتباع البروتوكولات الصحية للحفاظ على سلامتهم أول سعودي يحصل على “رخصة الكفاءة البحرية الدولية”: إجازتنا 6 أشهر في السنة.. وهذه أبرز مزايا تخصصنا بنك التنمية الاجتماعية يطلق حملة «أمسك ريالك» لتشجيع الادخار إطلاق مسابقة «مدرستي» الرقمية للتعليم الإلكتروني منظمة الصحة العالمية تتعقب منشأ كورونا تجنبًا لجوائح مستقبلية مشروع مسام: تفجير 19 ألف لغم وقذيفة في مأرب والساحل الغربي «كيمارك» يستضيف علماء طوروا 11 لقاحًا لفيروس كورونا “الدفاع المدني” يحذر من احتمال هطول أمطار رعدية تؤدي لجريان السيول في عدد من المناطق “عبداللطيف آل الشيخ” يتفقد غداً مجمع الملك فهد لطباعة المصحف ويدشن عددًا من المشروعات يُعيد الحصانة السيادية للسودان.. الخرطوم وواشنطن يوقعان اتفاق “المطالبات الثنائية”

فيسبوك تكافئ قرصانا مصريا “نبيلا” وتضمه للائحة الشرف

الزيارات: 323
التعليقات: 0
فيسبوك تكافئ قرصانا مصريا “نبيلا” وتضمه للائحة الشرف
https://www.athrnews.org/?p=36825
ahmed mohamed rageh
تكنولوجيا

 

10

كافأت شركة "فيسبوك" قرصاناً مصرياً يتمتع "بأخلاق نبيلة"، لاكتشافه ثغرة في شبكتها الاجتماعية تتيح للمستخدمين إضافة أصدقاء إلى حساباتهم الشخصية دون موافقتهم. وتكمن الثغرة في نظام دعوة الأصدقاء عبر البريد الإلكتروني في "فيسبوك"، حيث أوضح القرصان المصري محمد فايز البنا أن الثغرة تتيح لمتلقي أي دعوة إعادة إضافة مرسلها بقائمة أصدقائه في أي وقت يريده.

وأضاف أن الثغرة كانت تعمل حتى في حالة إلغاء مرسل الدعوة للصداقة مع المتلقي على "فيسبوك"، وذلك عبر استغلال المتلقي للرابط الموجود في رسالة الدعوة لإعادة الصداقة مع مرسلها. وكشف البنا أن "فيسبوك" كافأته بمبلغ 1500 دولار أميركي نظير تلك الثغرة، والتي تكمن خطورتها في قدرة أي مستخدم على استغلال الدعوات المرسلة له عبر بريده الإلكتروني في ضم أصدقاء سبق وأن حذفوه من قائمة أصدقائهم، وهو ما يتنافى مع سياسة الخصوصية لدى الشبكة الاجتماعية.

ولا تعد تلك الثغرة هي الأولى التي يكتشفها القرصان المصري في "فيسبوك"، حيث سبق أن أدرجته الشبكة الاجتماعية في قائمة الشرف خاصتها للقراصنة الأخلاقيين لعام 2013.

يُذكر أن قائمة شرف "فيسبوك" للقراصنة الأخلاقيين لعام 2013 ضمت عدة أسماء عربية إلى جانب محمد فايز البنا، مثل المصريين محمد رمضان ومحمد عبدالباسط ومحمد نصار، والفلسطيني خليل شريتح، والمغربي أمين الشراعي، والجزائري أيمن حوحامدي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان