السبت, 7 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 24 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الخارجية السودانية تُصدر بياناً بشأن الموافقة على التطبيع مع إسرائيل عبدالرحمن بن مساعد: الإساءة للنبي محمد ﷺ تطرف بغيض.. وهذه نتيجته “الزكاة والدخل”: ضبطنا 22.7 ألف مخالفة لضريبة القيمة المضافة منذ بداية العام الحالي بانيجا معرض لعقوبة بسبب خرق بروتوكول الدوري الهلال يضم الأرجنتيني فيتو 3 أعوام “المعلمي”: المملكة تدعو لوضع أسس لاستخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية.. ونتطلع لشراكات دولية حمدالله يعد جماهير النصر بالعودة والأفراح فيتوريا تنبأ بإصابات النصر مسبقا كدمه في مفصل القدم قد تحرم الغنام من المشاركة امام الاهلي أول انتصارات القادسية على حساب ضمك سمو أمير جازان يدشن كورنيش شاطىء بيش ويطلق حزمة من المشروعات البلدية والتنموية بالمحافظة بأكثر من 41 مليون ريال وزير الموارد البشرية يوافق على تأسيس جمعية “نساء المستقبل الأهلية”

استئناف محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي خلال ساعات

الزيارات: 391
التعليقات: 0
استئناف محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي خلال ساعات
https://www.athrnews.org/?p=36973
ahmed mohamed rageh
دولية

 

11

تستأنف السبت محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي واربعة عشر متهما آخرين من قيادات واعضاء تنظيم الاخوان المسلمين في القضية المعروفة اعلاميا بقضية "قصر الاتحادية".

ويواجه المتهمون تهما بالقتل والتحريض على قتل متظاهرين أمام قصر الاتحادية الرئاسي مطلع شهر ديسمبر/ كانون الأول عام 2012 .

وكانت الأحداث اندلعت على خلفية المظاهرات التي خرجت رفضا للإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره مرسي في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من نفس العام .

ولم يحضر مرسي جلسة سابقة اجرت في وقت سابق من يناير/كانون الثاني الحالي في تلك القضية نظرا لسوء الأحوال الجوية، بحسب السلطات المصرية.

لكن الرئيس المعزول حضر الثلاثاء الماضي جلسة المحاكمة في قضية الهروب الجماعي من احد السجون المصرية اثناء الثورة التي اندلعت في يناير / كانون الثاني ضد الرئيس الاسبق حسني مبارك، وقتل عدد من رجال الشرطة اثناء عملية الهروب.

وظهر مرسي خلف القفص خلال المحاكمة متحديا وكرر بصوت مرتفع أنه "الرئيس الشرعي للبلاد".

كان الجيش المصري عزل مرسي يوليو/تموز الماضي عقب مظاهرات شعبية واسعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان