الثلاثاء, 10 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 27 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «السديس» يدشن منصة التدريب الإلكترونية ونموذج قياس عائد التدريب “مكافحة المخدرات” تكشف الآثار الصحية الناتجة عن تعاطي المخدرات وإدمانها “الرميح” يعلن اقتراب تشغيل قطار الحرمين مجدداً.. ويكشف تكلفة الجسر الرابط بين موانئ البحر الأحمر بالخليج والرياض رئيس “هيئة الأرصاد” يوضح الاستعدادات لمواجهة كارثة “خزان صافر” توضيح من “الحج والعمرة” بشأن السماح لمواطني الخليج بالتسجيل في “اعتمرنا” لأداء العمرة البيت الأبيض: “ترامب” يقر رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهـاب «الأمن البيئي»: عقوبة مخالفة نظام المراعي والغابات تصل لـ 50 ألف ريال لكل طن تركي الرحيمي يتقلد رتبة لواء تحذير مهم من وزير الصحة: رصدنا تهاونًا في ارتداء الكمامة.. لا تكونوا سببًا في رجوع مرحلة الخطر جمعية البر الخيرية بصبيا تعقد اجتماعاً مع رؤوساء وأعضاء الفرق التطوعية التابعة لها “الغذاء والدواء” تدشّن صفحة إلكترونية للبيانات العلمية لسلامة الغذاء خادم الحرمين: مجموعة العشرين ضخت 11 تريليون دولار لحماية الاقتصاد العالمي

هيئة المساحة الجيولوجية تؤكد عدم وجود أي تصدعات نتيجة الهزة الأرضية في جازان

الزيارات: 318
التعليقات: 0
هيئة المساحة الجيولوجية تؤكد عدم وجود أي تصدعات نتيجة الهزة الأرضية في جازان
https://www.athrnews.org/?p=37034
athrnews
أخبار محلية

image

نفذ قسم الخرائط الجيولوجية للدرع العربي بهيئة المساحة الجيولوجية دراسات على الصخور المحيطة بموقع الهزة الأرضية التي حدثت في منطقة جازان مؤخرًا , في موقع يبعد حوالي 50 كيلو مترًا شمال شرق مدينة جيزان، ومسافة 20 كيلو مترًا شمال مدينة صبيا، و13 كيلو مترًا شرق مدينة بيش .

ورافقت وكالة الأنباء السعودية اليوم فريق الخرائط الجيولوجية الذي نفذ دراسات على الصخور المحيطة بمقر الهزة الأرضية , وتركيز البحث الجيولوجي على نطاق بلغ 10 كيلو مترات من موقع الهزة .

وسعت الدراسات إلى التعرف على التراكيب الصخرية المختلفة ودراسة التراكيب الجيولوجية والتعرف على مدى تأثرها من الهزة الأرضية ورصد التأثيرات ونوعيتها ومن ثم عمل خريطة للمنطقة .

وأكد الفريق أن نتائج الدراسة التي استمرت أربعة أيام لم تثبت وجود أي نوع من التصدعات الحديثة نتيجة الهزة الأرضية أو حتى توسع للتصدعات والشقوق القديمة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان