الأحد, 8 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 25 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” : اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة “التعليم” تعلن آلية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول «شؤون الحرمين» تحدد 9 إجراءات وقائية للصلاة في المسجد الحرام “التعليم” تعلن جدول الحصص اليومي لجميع المراحل التعليمية للأسبوع التاسع مؤسسة النقد تطرح فئة العشرين ريالاً بمناسبة رئاسة المملكة لمجموعة العشرين “التحالف”: تدمير طائرة “مفخخة” أطلقها الحوثي باتجاه المملكة وزارة الاتصالات تطلق النسخة “4” من مسابقة “تقنية المعلومات” “الصحة”: أكثر من 190 ألف زيارة للتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية بالمؤسسات الصحية “الانضباط” تغرّم “الوحدة”.. وعبدالله مادو مدافع “النصر” 50 ألفاً غرامة مخالفي «شبة النار».. و3 احترازات لتجنب العقوبات “التأمينات” توضح حالات حصول المشترك على المعاش التقاعدي عند بلوغ الستين أو قبلها “الأمن العام” يستعرض بالفيديو جرائم أُلقي القبض على مرتكبيها خلال الأسبوع الماضي

العمل: 1,7 مليون شركة قطاع خاص في النطاق الأبيض

الزيارات: 264
التعليقات: 0
العمل: 1,7 مليون شركة قطاع خاص في النطاق الأبيض
https://www.athrnews.org/?p=37126
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

1

كشفت وزارة العمل في تقريرها لعام 1434 هـ أن 87 في المئة من المنشآت العاملة في القطاع الخاص لازالت في النطاق الأبيض، مشيرة إلى أن هذه المؤسسات والشركات والبالغ عددها قرابة 1.7 مليون تضم أقل من 10 عمال، وليست ملزمة سوى بتوظيف سعودي واحد.

وأوضحت الوزارة أن 265 ألف شركة فقط جرى تصنيفها في النطاقات الأربعة المعروفة « الأحمر والأصفر والأخضر والممتاز»، أى بنسبة 13 في المئة، مؤكدة التزامها بنسب التوطين المعلنة لها.

وأشار تقرير وزارة العمل إلى بدء المرحلة الرابعة من برنامج حماية الأجور في أول مارس المقبل، بهدف التأكد من استلام الموظفين رواتبهم بشكل شهري، وإيقاف تلاعب بعض الشركات في هذا الشأن، لافتا إلى أن هذه المرحلة تطبق على المنشآت التى يتراوح عدد عمالتها بين 500 إلى 1000عامل.

ولفت إلى بدء تطبيق المرحلة الخامسة من البرنامج على المنشآت والتى تضم ما بين 200 إلى 500 عامل في شهر يوليو الماضي. أما المرحلة الأخيرة فيبدأ تطبيقها في أكتوبر المقبل على المنشآت التي تضم من 100 إلى 200 عامل .

ولفت التقرير إلى ارتفاع عدد مكاتب التوظيف إلى 338 مكتبا في العام الماضي، مقارنة بـحوالى 208 مكاتب في عام 2009م، مشيرا إلى أن الزيادة بلغت 41 مكتبا خلال العام الأخير فقط .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان