الأربعاء, 11 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 28 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى القبض على ثلاثة من مخالفي نظام أمن الحدود “متسللين” لقيامهم بإضرام النار التي تسببت بحريق جبل غُلامه بمحافظة تنومة قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”: اعتراض وتدمير عدد (6) طائرات بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة وكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية تعلن عن فتح باب القبول والتسجيل للمديرية العامة للجوازات على رتبة (جندي) رجال هزة أرضية قرب خميس مشيط ولا تسجيل لإصابات مواطن يستغل زوجته بعد استقدامها كعاملة و«حقوق الإنسان» تتفاعل القبض على مواطِنين لاعتدائهم على متجر تموينات تحت تهديد السلاح بالرياض المدينة والرياض تتصدران خريطة إصابات كورونا الجديدة بالمملكة «الأرصاد» عن طقس الخميس: غيوم وضباب بعدد من مناطق المملكة «الصحة» تكشف توزيعة حالات التعافي من كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية 6 متسابقين يتأهلون إلى مسابقة النعيرية لـ«المعلقين» التشيك تصنّف حزب الله اللبناني منظمة إرهابية فرنسا تتراجع عن خطاب الكراهية.. وتعلن موقفها تجاه المتطرفين وعموم المسلمين

تنفيذ 65% من“إسكان القنفذة” و8 أشهر تفصل عن تسلم المشروع

الزيارات: 437
التعليقات: 0
تنفيذ 65% من“إسكان القنفذة” و8 أشهر تفصل عن تسلم المشروع
https://www.athrnews.org/?p=37139
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

5

بلغت نسبة إنجاز عملية بناء مشروع إسكان محافظة القنفذة 65% الواقع جنوب منطقة مكة المكرمة فيما يتوقع اكتمال المشروع في غضون الـ8 أشهر المقبلة بحسب المهلة المقدرة من وزارة الإسكان.

وأكد مصدر لـ»المدينة» أن مشروع إسكان القنفذة الذي بدأ العمل فيه من عام 2010 م سينتهي بنهاية المهلة الإضافية وهي عام لافتا إلى أن المدة مضى منها ما يقارب 4 أشهر والمتبقي 8 أشهر كما هو متفق عليه بين المقاول الذي رسا عليه العطاء من وزارة الإسكان.

وبيّن المصدر -الذي طلب عدم نشر اسمه- أن العمل يجري الآن وفق الإمكانيات المتاحة والمتوفرة، وسيتم الانتهاء وتسليم المشروع وفق ما خطط له من قبل وزارة الإسكان، مشيرًا إلى أن نسبة إنجازالمشروع حاليا تتراوح ما بين 60% إلى 65% من عملية البناء.

وقفت «المدينة» ميدانيًّا على مراحل بناء مشروع إسكان محافظة القنفذة، حيث ما زالت بعض القطع والأراضي تنتظر دورها في البناء، بينما جزء بسيط وآخر يتجمّل باللمسات الاخيرة من اللون والبوابات الخارجية والنوافذ.

ويُعدُّ مشروع إسكان القنفذة من أهم المشروعات التي اعتمدتها وزارة الإسكان بمنطقة مكة المكرمة، حيث يعتمد المشروع على ما يزيد عن 593 وحدة سكنية بمساحة إجمالية تزيد عن 597749.15 م2، وتبلغ مساحة الوحدات السكنية 295142 بواقع 593 وحدة سكنية، كذلك يحتوي المشروع على 5 مساجد كبيرة بمساحة 11128م2، ومجمعين تعليميين بمساحة 15959م2، وتبلغ المجمعات التجارية 23 مجمعًا بمساحة تصل 160627م2.

فيما تم توقيع العقد في 1431/10/9 بقيمة 270.585.877 ريالاً، وعقد الاستشاري 7.170.000 ريال، وتاريخ انتهاء وتسليم المشروع في 1435/8/22.

وعن مكونات المبنى وعدد الغرف في كل وحدة سكنية قال المصدر: إن الوحدة السكنية تتكون من غرفة نوم وصالة طعام وصالة ضيافة في الدور الارضي، بينما يتكون الدور العلوي من غرفة للبنات وأخرى للأولاد بواقع إجمالي خمس غرف في كل وحدة سكنية مع دورات المياه.

وعن الوحدات التي تم طلاؤها بالألوان قال:هي مناسبة لطبيعة المنطقة حيث إنها تقع على النطاق الساحلي بمسافة كيلو واحد عن البحر ممّا جعل الألوان متناسقة ومحاكية لطبيعة أهل المنطقة، ووفق ماتم اعتماده من وزارة الإسكان.

شروط الاستحقاق

وعن آلية الاستحقاق والحصول على وحدة سكنية أوضح كل من المواطن عمر السيد وعلي الزبيدي أن وزارة الإسكان لم تفصح عن شروط واضحة لكيفية التقديم والحصول على الوحدة السكنية، مشيرين إلى أن كثرة الإشاعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن آلية الاستحقاق جعلت هناك هاجسًا للكثير من الراغبين في الحصول على تلك الوحدات، مشيرين إلى أن الإسكان قد أعلنت أن الأولية للأرامل والمطلقات، مطالبين أن تكون هناك آلية واضحة للاستحقاق تشمل جميع الجنسين والفئات المحتاجة والمثبتة حالتهم وفق المستندات الرسمية.

من جانبه أكد محافظ القنفذة فضا البقمي أن مشروع الإسكان حين الانتهاء منه سيشكل نقلة نوعية للمحافظة ويدعم المنطقة اقتصاديًا من خلال ضم وحدات سكنية جديدة تتجاوز 593 وحدة، مطالبًا مقاولي المشروع الالتزام بمواعيد وزارة الإسكان وعدم التباطؤ في التنفيذ، حتى يحظى المواطن بكل سبل الرفاهية والاهتمام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان