الاثنين, 9 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى التحالف: تدمير طائرة دون طيار “مفخخة” أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه المملكة رئيس هيئة حقوق الإنسان يبحث أوجه التعاون مع سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة “هيئة الإحصاء” تستطلع رأي المجتمع والمستفيدين بشأن مشروع نظام الإحصاء خلال ثلاثين يوماً “التجارة” تستعرض جهود المملكة في تطبيق المبادئ التوجيهية لحماية المستهلك بمؤتمر الأمم المتحدة “التجارة” تحث المهتمين والعموم على إبداء آرائهم حيال إلغاء متطلب الترخيص لنشاط تحصيل الديون توضيح من الجوازات السعودية بشأن المعلومات التي يحتوي عليها تقرير مقيم مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 8155.31 نقطة “البيئة” توضح آلية تمويل زراعة البن لدعم صغار المنتجين عبر ميزة جديدة.. واتساب يُمكن مستخدميه من التخلص من الدردشات المزعجة إلى الأبد شرطة الرياض: القبض على خمسة مقيمين تورطوا بالمتاجرة بشرائح الاتصال لشركات اتصالات محلية وزير الموارد البشرية يدشن الهوية الجديدة للوزارة ويطلق استراتيجيتها “البيئة” تسمح بالصيد وفقًا لهذه الضوابط.. وتحدد الحيوانات والمناطق المحظورة

شراء الخدمات الصحية والعلاج للمواطنين وإشراك القطاعات في رسم استراتيجية خدمة ذوي الاحتياجات

الزيارات: 449
التعليقات: 0
شراء الخدمات الصحية والعلاج للمواطنين وإشراك القطاعات في رسم استراتيجية خدمة ذوي الاحتياجات
https://www.athrnews.org/?p=37161
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

10

أبدلت أمانة مجلس الشورى بند تقرير وزارة التعليم العالي للعام المالي 331434 وتوصيات اللجنة التعليمية عليه ببند آخر وهو اعتراض عدد من الأعضاء على تعديلات أقرها الشورى مؤخراً على نظام العمل ويؤجل بذلك التصويت على توصيات التعليم العالي إلى جلسة مقبلة.

من ناحية أخرى يناقش المجلس بعد غدٍ الثلاثاء تقرير اللجنة الأمنية بشأن مقترح الدكتور سامي زيدان الخاص بتعديل المادة الثانية والثلاثين من نظام المرور ليصبح الحصول على رخصة القيادة "ميزة" يتمتع بها من يستوفي الشروط الضرورية وفقاً لأحكام هذه النظام ولائحته، ويحظر على أي شخص قيادة أي مركبة قبل الحصول على رخصة القيادة اللازمة" وليست حقاً مكتسباً لكل من أراد الحصول عليها.

وغير بعيد من ذلك من المنتظر أن يصوت المجلس على تعديلات على نظام المرور للعضو السابق عبدالرحمن العناد حيث يخفض المقترح من قيمة رسم رخصة القيادة من 40 ريالاً عن السنة إلى 20 ريالاً كما ستكون مدة الرخصة من 2 إلى 10 سنوات

ويستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون الصحية والبيئة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة الصحة للعام المالي 331434 ثم يصوت على توصياتها التي طالبت بتوسع الوزارة في شراء الخدمات الصحية والعلاج للمواطنين وتسهيل إجراءات ذلك لحين الانتهاء من المشروعات التوسعية في المرافق، كما شددت على إشراك القطاعات الأخرى ذات العلاقة في رسم استراتيجية الخدمات التي ستقدمها المراكز التخصصية التي تم اعتمادها لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة لتكون محققة لشمول وتكاملية الخدمات وفاعليتها وطالبت اللجنة الصحية بتنسيق الخدمات والمشروعات الصحية لهذه الفئة من خلال مجلس الخدمات الصحية وإيجاد تمثيل لوزارة الشؤون الاجتماعية في المجلس.

وأوصت اللجنة بتسهيل إجراءات العمل الإداري مع ضبط الأداء في القطاع الصحي والخيري واعتمادها شريكين في تقديم الخدمة تفعيلاً للسياسة الصحية المعتمدة بشأنهما.

وتماشياً مع دعوات منظمة الصحة العالمية والجهات الصحية والإقليمية الأخرى، طلبت اللجنة من الوزارة مضاعفة الجهد الكمي والنوعي في البرامج والأنشطة والمشروعات والقوى العاملة الخاصة ببرامج الرعاية الصحية الأولية وطب الأسرة وتعزيز الدعم المالي والبشري والفني بما يتناسب مع أهميتها وأولويتها.

وأوصت صحية الشورى بعد أن لاحظت عدم وجود آلية واضحة لاستقطاب الكوادر، بوضع آلية لاستقطاب وتأهيل وتمكين الكفاءات الإدارية من الجنسين، وإسناد خطط الوزارة التشغيلية السنوية إلى مكونات استراتيجية الرعاية الصحية وأسسها وآليات تنفيذها وجدولها الزمني وأن تبنى تقاريرها السنوية على ذلك.

إلى ذلك يناقش المجلس تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن التقرير السنوي لهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن) للعام المالي 1433/1434ه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان