الجمعة, 6 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”: اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة الرائد والشباب وصراع نقاط الصدارة .. والبحث عن الفرحة الأولى بين القادسية وضمك الإثارة تتواصل في مزاد الصقور.. 287 ألف ريال حصاد اليوم العاشر آلية تحديث دعم «حافز» الأسبوعي.. و«هدف» يوضح الخطوات جامعة الملك عبدالعزيز في المرتبة الـ42 عالميًا والأولى عربيًا توجيه من ولي العهد بشأن مهرجان الملك عبدالعزيز لسباقات الهجن الاتصالات السعودية تعلن وظائف متنوعة لحديثي التخرج «الأمن العام» يعلِّق على تحرير الشيك بدون رصيد: «جريمة» ضبط 2884 ‏مركبة مُخالفة وقف أصحابها في أماكن مخصصة لذوي الإعاقة “المرور”: عدم التقيد بإشارة رجل الأمن اليدوية أو إعطاء إشارته الأولية على الإشارة الضوئية مخالفة الصحة تعلن أسماء الفائزين بجائزة ” أداء الصحة” عضو “هيئة حقوق الإنسان”: دراسة شكاوى متضرري إيقاف الخدمات كشفت أضراراً اقتصادية واجتماعية للأفراد والأسر

خبير: سوق الاسهم السعودي يعكس ارباحه بتاخير واضح

الزيارات: 407
التعليقات: 0
خبير: سوق الاسهم السعودي يعكس ارباحه بتاخير واضح
https://www.athrnews.org/?p=37281
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

3

اعتبر رئيس المركز الخليجي للاستشارات الاقتصادية محمد العمران، ان الارتفاعات الحاصلة في اداء سوق الاسهم السعودية، في الوقت الحاضر تعكس التأخر الزمني لهذه السوق تجاه ما يجري في الاسواق العالمية.

وقال العمران في مقابلة مع قناة "العربية" ان السوق السعودية حققت خلال العام الماضي مكاسب بزيادة 20 % واصفا تلك الزيادة بانها اقل مما تحقق لاسواق اخرى في المنطقة، ومن الطبيعي ان تعوض السوق هذا الفارق ولكن بتاخير زمني عن بقية الاسواق الاخرى.

وقلل العمران من تاثير ازمة العملات في دول الاسواق الناشئة، موضحا ان تاثير هذه الازمة يظل محدودا على منطقة الخليج واذا نظرنا الى سعر صرف اليوان لا يوجد اي تاثير ملحوظ عليه.

ودعا الى النظر بصورة ايجابية الى التحديات والتغيرات في الدول الناشئة مشيرا الى ان تراجع العملة له ميزة ترفع تنافسية الصادرات الى الدول المتقدمة وتزيد من فرص النمو في تلك الدول.

وبسؤاله عن التمديد المستمر في صفقة استحواذ موبايلي على عذيب للاتصالات، قال العمران ان "الامور لو كانت مشجعة للطرفين لكنا سمعنا عن ابرام الصفقة منذ وقت طويل" مؤكدا ان موبايلي تسعى الى توسيع نشاطها في حين يتعين على عذيب القبول بشروط الاستحواذ من اجل الحصول على فرصة لتطوير ادواتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان