الثلاثاء, 3 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى فريق عمل إستراتيجية دعم الأندية يوجه إنذارًا رسميًا لخمسة أندية .. تعرف عليها وزير الحج: لم نسجل أي حالات طارئة.. التزام كبير من المعتمرين والمصلين الشباب والاتحاد وجهاً لوجه في الثاني من ديسمبر المقبل بالرياض “الرياضة” تقرر حرمان ناديين من الدعم “دفعة سبتمبر” وحدة التوعية الفكرية بجامعة جازان تدعوا العموم لحضور محاضرة “مفهوم البيعة في الاسلام واثره في تحقيق الامن الفكري “ “السديس”: إلى هذه اللحظة لم نسجل أي إصابة بين المعتمرين ولله الحمد “النقد” تحذر من التجاوب مع رسائل مشبوهة تستخدم اسم المؤسسة للاحتيال “هدف”: هذه خطوات تسجيل الباحثين عن عمل في برنامج دعم النقل الموجه مؤشر “الأسهم السعودية” يغلق منخفضاً عند 8547.61 نقطة “الحج” تنظم ندوة “العمرة بين تسهيل الإجراءات وصرامة الاحترازات” “شؤون الحرمين” تحدد 4 مسارات لاستقبال الدفعة الثانية للمعتمرين “المعجب”: المملكة تتعاون باستمرار مع المنظمات الفاعلة في “العدالة الجنائية”

صرف إعانة شهرية لليتيمات المتزوجات

الزيارات: 426
التعليقات: 0
صرف إعانة شهرية لليتيمات المتزوجات
https://www.athrnews.org/?p=37373
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

10

أقرت وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة بالمؤسسة الخيرية لرعاية الايتام تنظيما جديدا يسمح بصرف المساعدات النقدية لليتيمات المتزوجات من ذوات الظروف الخاصة " مجهولات الأبوين".

واعتمدت وزارة الشؤون الاجتماعية صرف مبلغ ثلاثة آلاف ريال شهريا للمؤسسة الخيرية لرعاية الايتام عن كل فتاة متزوجة ترعاها مؤسسة الايتام. على ان تقوم المؤسسة بصرف إعانة وقدرها 2200 ريال شهريا لكل فتاة تشمل 800 ريال معاشاً شهرياً و900 ريال كسوة و500 ريال مساعدة إيجار.

وتقدم المؤسسة من المبلغ المتبقي للفتاة التأهيل والارشاد الاسري والتدريب والمساعدة على التوظيف والمساعدات العينية كالمواد الغذائية والاثاث والاجهزة الكهربائية والمنزلية. والرعاية والمتابعة الاسرية بالاضافة الى المساعدات الطارئة والعاجلة والخدمات الادارية من خطابات وشفاعات للايتام.

وبحسب ما اعتمده الامين العام للمؤسسة الخيرية لرعاية الايتام الدكتور عبدالله اليوسف فإن شروط وضوابط الصرف تحدد من يستحقون المساعدات بأن تكون من ذوات الظروف الخاصة مجهولات الابوين، او من الفتيات من الاسر الطبيعية اللاتي تربين في دور الايواء سواء يتيمات او بنات الأسر المفككة على ان لا توجد اسر كافلة ترعاهن وأن يثبت البحث الاجتماعي حاجتهن للاعانة. وانهن متزوجات وان تكون مسجلة في نظام الرعاية الاجتماعية وبياناتها محدثة وان لاتكون على كفالة جهة رعاية اخرى غير مؤسسة الايتام. وان لايزيد راتب الزوج عن ستة آلاف ريال. وحدد القرار مدة المساعدة الشهرية بعامين يتم تجديدها بناء على استمرار الحاجة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان