الخميس, 15 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير البيئة والمياه والزراعة يدشن منصة إدارة المخالفات للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وزير العدل يوجه بتمكين المحامين من دخول عموم المحاكم وإتاحة دخول المستفيدين لمحاكم التنفيذ دون موعد “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المكلفين من قطاع الأعمال إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة “فيصل بن خالد” يعلن الفائزين بجائزة الملك خالد.. الاثنين المقبل “الصحة”: تسجيل 3 وفيات و47 إصابة جديدة بـ”كورونا” وشفاء 58 حالة وزير الطاقة: السعودية كانت دوماً مصدراً للاستقرار في سوق النفط دشنه المؤسس قبل 70 عاماً.. الاحتفال بتأسيس أول خط سكة حديدية بالمملكة الجبير يستقبل المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران “رئاسة الحرمين” تطلق مبادرة “بخدمتكم” بالمسجد الحرام “الداخلية”: قريبًا.. استبدال الجواز الحالي بآخر يضم شريحة.. وتجديد الهوية من أي مكان في العالم “سعود الطبية” تكشف عن بعض النصائح لتجنب هشاشة العظام “فلكية جدة”: قمر ربيع الأول يكتمل بدرًا اليوم بالتزامن مع ذروة “الجباريات”

المفتي: أموال المعقبين حرام وسحت

الزيارات: 585
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=3737
athrnews
أخبار محلية

92078
قال المفتي العام للمملكة؛ الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، إن مهلة تصحيح أوضاع العمالة الوافدة ابتليت بالمعقبين الذين أضروا العمالة بتحميلهم ما لا يطيقون، من خلال مساومتهم على البقاء في مقابل تحميلهم أموالاً طائلة وهم لم ينفقوا إلا القليل.

ووصف سماحته تلك الأموال التي يكتسبها المعقبون بـ"الحرام" و"السحت"، كونهم يأخذون أموالاً بغير حق.

وأكد آل الشيخ - وفقا لـ"الحياة" - خلال خطبة الجمعة أمس في جامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض، أن تلك الأعمال جعلت العمالة الوافدة «رهينة» بين تلاعب الكفلاء والمعقبين، في وقت تسعى الحكومة إلى تصحيح أوضاع العمالة وتنظيم الأمور، وأن هذا مقصد حسن وغاية نبيلة، المقصود منها المحافظة على حقوق العمالة.

وزاد: "أين الرحمة والإحسان والشفقة، فالعامل مسكين لا يملك الأموال فتكلفه ما لا يطيقه وتحمله ما يعجز عنه ظلماً وعدواناً، فيا أيها المعقب الذي يعقب أعمالاً سيئة وتتواطأ مع من تتواطأ معهم لتحمّل العامل تبعات وتفوز بهذه الأموال، تأخذونها تظنون أنها حلال ولكنها حرام وسحت عليكم، فأنتم أخذتموها بغير حق".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان