الجمعة, 6 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “القوات البحرية” تضبط أكبر كمية من مخدر الميثامفيتامين قيمتها أكثر من 100 مليون دولار أكتوبر ديوانية المتقاعدين بمحافظة ضمد تجتمع لاقرار خطتها السنويه استغل ظروف الغيابات.. التعاون يُلحق بالنصر ثاني خسارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.. “الهلال” يفقد أول نقطتين بعد التعادل مع “أبها” «الموارد البشرية» تعلن عن وظائف شاغرة للرجال والنساء.. إليك شروط وطريقة التقديم “الغذاء والدواء” تحيل 5 منشآت لـ”الداخلية” لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية وزير الداخلية يدشن خدمات إلكترونية جديدة لمنصات “أبشر” و”مقيم”.. تعرف عليها ارتفاع أسعار العقارات السكنية 2.1% في الربع الثالث 2020.. وانخفاض “التجارية” 2.5% الحازمي يحصل على الماجستير من جامعة جازان “الصحة”: تسجيل 15 وفاة و401 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 466 حالة إدارة مستشفى أبو عريش تكرم قسم الرعاية الصحية المنزلية وزير الصناعة: الذكاء الاصطناعي أساس لتحقيق رؤية 2030

الإمارات تستدعي السفير القطري وتحتج بـ«شدّة» على انتقادات القرضاوي

الزيارات: 468
التعليقات: 0
الإمارات تستدعي السفير القطري وتحتج بـ«شدّة» على انتقادات القرضاوي
https://www.athrnews.org/?p=37387
ahmed mohamed rageh
دولية

 

12

استدعت دولة الإمارات العربية المتحدة السفير القطري وسلمته احتجاجاً رسمياً على تصريحات أدلى بها الداعية المنتمي لتنظيم «الإخوان المسلمين» يوسف القرضاوي، انتقد فيها سياسات الإمارات حيال الجماعات الإسلامية.
وذكرت وكالة أنباء الإمارات أمس (الأحد) أن وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش أبلغ السفير القطري فارس النعيمي بأنه يتعيَّن على القيادة القطرية وقف الداعية المصري المولِد القرضاوي عند حده، وشجب تصريحاته التي انتقدت دولة الإمارات. ويعد ذلك الاستدعاء مظهراً علنياً نادراً للخلاف المتزايد بين دول الخليج وقطر التي تعد مؤيدة بقوة للإخوان المسلمين في مصر وبقية بلدان المنطقة. وبعد إطاحة الرئيس المصري الإخواني محمد مرسي - إثر تظاهر ملايين المصريين للمطالبة بتنحيه - وجدت قطر نفوذها في الشرق الأوسط يتضاءل، وفي غضون ذلك ضخّت دول أخرى في مجلس التعاون الخليجي، منها الإمارات والسعودية والكويت، بلايين الدولارات معونات لمساعدة النظام الذي يسانده الجيش في مصر لتجاوز مرحلته الانتقالية الهشة. وتتمسك الإمارات بأن جماعات إسلامية يساندها الإخوان المسلمون سعت إلى الإطاحة بحكومتها. وأصدرت محاكمها أحكاماً على إسلاميين، وأغلقت فرع التنظيم في الإمارات. ودأب القرضاوي المقيم في العاصمة القطرية الدوحة على استغلال خطبة الجمعة التي ينقلها التلفزيون الحكومي لانتقاد مصر وتضييق الإمارات على الإخوان. وقال القرضاوي في خطبته قبل أسبوعين إن «الإمارات تقف ضد الحكم الإسلامي، وتعاقب أتباعه وتعتقلهم». ونسبت وكالة أنباء الإمارات إلى وزير الدولة قرقاش قوله إن من المخجل أن يُسمح لرجل الدين المذكور بالاستمرار في إهانة دولة الإمارات العربية المتحدة من دولة عربية خليجية شقيقة. وقال إن دولة الإمارات لن تقبل إهانة قادتها وشعبها، ولا اللغة المسيئة الموجهة إلى قيمها. وأضاف: «انتظرنا من جارتنا أن تعرب عن رفض واضح لهذا التعدي، وتقدم توضيحاً كافياً، وضمانات بعدم تكرار هذا التشويه والتحريض».
وذكر قرقاش أن دولة الإمارات العربية المتحدة ترفض كل أشكال التعبير الذي يشجع على العنف، «ولكن على رغم محاولات التحدث إلى مسؤولين قطريين على صعيد خاص، فإن الإمارات لم تحقق الرد المرغوب من دولة قطر الشقيقة». وكان وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية قال قبل يومين إن أمن دولة الإمارات مهم لبلاده. وسعى العطية في حديث أدلى به للتلفزيون الحكومي إلى النأي بسياسات بلاده عن القرضاوي. وقال إن السياسات الرسمية القطرية تمثلها القنوات الحكومية وحسب. وزاد: «لدينا كامل الاحترام لإخوتنا في الإمارات العربية، وأمن الإمارات هو جزء من أمننا».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان