الثلاثاء, 10 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 27 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «السديس» يدشن منصة التدريب الإلكترونية ونموذج قياس عائد التدريب “مكافحة المخدرات” تكشف الآثار الصحية الناتجة عن تعاطي المخدرات وإدمانها “الرميح” يعلن اقتراب تشغيل قطار الحرمين مجدداً.. ويكشف تكلفة الجسر الرابط بين موانئ البحر الأحمر بالخليج والرياض رئيس “هيئة الأرصاد” يوضح الاستعدادات لمواجهة كارثة “خزان صافر” توضيح من “الحج والعمرة” بشأن السماح لمواطني الخليج بالتسجيل في “اعتمرنا” لأداء العمرة البيت الأبيض: “ترامب” يقر رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهـاب «الأمن البيئي»: عقوبة مخالفة نظام المراعي والغابات تصل لـ 50 ألف ريال لكل طن تركي الرحيمي يتقلد رتبة لواء تحذير مهم من وزير الصحة: رصدنا تهاونًا في ارتداء الكمامة.. لا تكونوا سببًا في رجوع مرحلة الخطر جمعية البر الخيرية بصبيا تعقد اجتماعاً مع رؤوساء وأعضاء الفرق التطوعية التابعة لها “الغذاء والدواء” تدشّن صفحة إلكترونية للبيانات العلمية لسلامة الغذاء خادم الحرمين: مجموعة العشرين ضخت 11 تريليون دولار لحماية الاقتصاد العالمي

التربية لـ”الأهلية”: تحديث بياناتكم بـ”نور” شرط لقبول طلب زيادة الرسوم

الزيارات: 409
التعليقات: 0
التربية لـ”الأهلية”: تحديث بياناتكم بـ”نور” شرط لقبول طلب زيادة الرسوم
https://www.athrnews.org/?p=37658
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

10

أبلغت وزارة التربية والتعليم ملاك المدارس الأهلية والأجنبية ربطها قبول طلبات رفع الرسوم بتحديث البيانات الأساسية في برنامج "نور" قبل الدخول للبرنامج الإلكتروني الخاص بطلبات زيادة الرسوم الدراسية.

وقالت مصادر مطلعة لـ"الوطن" إن ربط قبول طلبات رفع الرسوم الدراسية بتحديث البيانات الأساسية في برنامج "نور" يأتي رغبة من الوزارة في الحصول على صورة واضحة عن المدارس الأهلية من حيث عدد الفصول والطلاب والمعلمين ونوع المبنى ونسبة السعودة وبيانات المالك من جوال وبريد إلكتروني.

من جهته، أوضح مدير عام التربية والتعليم في الطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني أن الموقع الإلكتروني الخاص بطلب رفع الرسوم الدراسية تم فتحه أمام ملاك المدارس اعتبارا من الأسبوع الماضي، وسيستمر حتى 19 جمادى الأولى المقبل.

وأفاد بأن الطلبات يتم رفعها إلكترونيا للجنة التحضيرية بالوزارة، وذلك تحت إشراف اللجنة الفرعية بإدارة التربية والتعليم بالطائف، مؤكدا أنه سيتم إيقاف أي زيادة للرسوم الدراسية في المدارس الأهلية والأجنبية ما لم يصدر قرار من اللجنة الرئيسة باعتمادها، في حين تتولى اللجنة الفرعية دراسة طلبات التظلم التي قد ترد من قبل أولياء أمور الطلاب.

إلى ذلك، أكدت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق على أهمية تطبيق قواعد وإجراءات تسجيل المستجدين في الصف الأول الابتدائي في كافة المدارس الابتدائية للتعليم العام "الحكومية والأهلية"، ومدارس تحفيظ القرآن الكريم، ومدارس التعليم الأجنبي، عبر نظام "نور" تيسيراً على أولياء الأمور باستكمال إجراءات قبول وانتظام أبنائهم وبناتهم بالمدارس.

يذكر أن القواعد والإجراءات تشتمل على قبول الطلاب بالصف الأول الابتدائي، الذين أكملوا ست سنوات في اليوم الأول من بداية العام الدراسي القادم، وهم من يبدأ تاريخ ميلادهم من 1429/11/6 ومن تقل أعمارهم عن ست سنوات بتسعين يوماً فقط، وأيضاً قبول من تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ180 يوماً شريطة أن يتجاوز مرحلة رياض الأطفال. ويبدأ التسجيل في مدارس تحفيظ القرآن الكريم اعتباراً من تاريخ 1435/4/6 ولمدة شهر، فيما يبدأ التسجيل في مدارس التعليم العام في 1435/5/6 للطلاب السعوديين أو حسبما يحدد لهم في نظام "نور".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان