السبت, 2 صفر 1442 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير جازان يصل إلى المنطقة بعد تمتّعه بإجازته ” الصحة” تعلن عن توفر وظائف لأخصائيي مختبر.. وهذا موعد التقديم عضو الهلال يبعث رسالة إلى الاتحاد السعودي حول موقفه من المصابين بكورونا النيابة العامة تحقق مع شخص استغل أحد الأطفال في الإساءة للتعليم “مكافحة الفساد”: معنيون بمتابعة رد الأموال التي أُخذت دون وجه حق لخزينة الدولة تزامنًا مع اليوم الوطني الـ90.. منابر الجمعة تتوحد على فضل “توحيد المملكة” الاتحاد الآسيوي يزف خبرًا سارًّا للهلال بشأن إصابات كورونا أردوغان يتراجع ويعلن استعداده للحوار مع مصر حول أزمة شرق المتوسط مكاسب اقتصادية ورياضية تنتظر السعودية من تنظيم كأس آسيا 2027 اليمن: ضبط خلية تهريب أسلحة إيرانية دليل على خطورة ميليشيا الحوثي ولي العهد لمنسوبي مكافحة الفساد: “بيض الله وجيهكم أنتم اليوم فرسان المعركة الشرسة ضد الفساد” “صحة عسير” تنجح في تقليص تحويل الحالات خارج المنطقة في 47 نوعًا من العمليات الجراحية

امريكا: السعودي المشتبه به في مؤامرات قنابل الملابس الداخلية درب اخرين

الزيارات: 507
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=3777
athrnews
دولية

432c7af9-e69e-4a32-b74f-a09924aea0be
قال مسؤول امريكي كبير ان الولايات المتحدة تعتقد ان الرجل السعودي الذي يشتبه بتصميم قنابل الملابس الداخلية لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب درب عددا صغيرا من الناس على اساليبه المتطورة في صنع القنابل.

وكانت تصريحات جون بيستول الذي يرأس ادارة امن وسائل النقل في الولايات المتحدة بعضا من اكثر التصريحات العلنية تفصيلا حتى الان عن ابراهيم حسن العسيري والمؤامرة التي احبطت في مايو ايار 2012 لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب لتفجير طائرة بقنبلة خبئت في الملابس الداخلية.

وقال بيستول لمنتدى اسبين الامني في كولورادو "توجد معلومات مخابرات بانه مع الاسف درب اخرين وهناك جهود كثيرة تبذل لتحديد هؤلاء الاشخاص."

وسألت رويترز بيستول فيما بعد عن طبيعة معلومات المخابرات تلك فقال ان من المعتقد ان العسيري درب عددا صغيرا من الاشخاص. واضاف ان معلومات المخابرات "موثوق بها."

واثار العسيري الذي يعتقد انه في اوائل الثلاثينات والذي نجا من هجوم بطائرة امريكية بلا طيار في 2011 اهتماما بسبب مهاراته في صنع قنابل متطورة يصعب اكتشافها واخفائها في ملابس او معدات.

واصبح العسيري يمثل اولوية ملحة لمسؤولي مكافحة الارهاب الغربيين بعد دوره المريب في التخطيط لهجمات في الولايات المتحدة عامي 2009 و2010 وهي مؤامرات تضمنت عملية تفجير فاشلة لطائرة ركاب كانت متجهة لديترويت في يوم عيد الميلاد في 2009.

ولم يتم اكتشاف مؤامرة ديترويت الا نتيجة حدوث خطأ في تفجير القنبلة في الوقت الذي كانت الطائرة تطير فوق الولايات المتحدة.

وقال بيستول ان محاولة العسيري في 2012 استخدمت قنبلة اكثر تطورا باستخدام نوع جديد من المتفجرات لم ترها الولايات المتحدة من قبل.

وقال "اعطى (المهاجم المفترض) تعليمات لركوب الطائرة..والتوجه للولايات المتحدة وتفجير نفسه فوق الولايات المتحدة.

"لحسن الحظ هذا الارهابي كان عميلا مزدوجا" مشيرا الى العملية الامريكية البريطانية السعودية السرية لمكافحة الارهاب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان