الأحد, 8 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 25 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” : اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة “التعليم” تعلن آلية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول «شؤون الحرمين» تحدد 9 إجراءات وقائية للصلاة في المسجد الحرام “التعليم” تعلن جدول الحصص اليومي لجميع المراحل التعليمية للأسبوع التاسع مؤسسة النقد تطرح فئة العشرين ريالاً بمناسبة رئاسة المملكة لمجموعة العشرين “التحالف”: تدمير طائرة “مفخخة” أطلقها الحوثي باتجاه المملكة وزارة الاتصالات تطلق النسخة “4” من مسابقة “تقنية المعلومات” “الصحة”: أكثر من 190 ألف زيارة للتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية بالمؤسسات الصحية “الانضباط” تغرّم “الوحدة”.. وعبدالله مادو مدافع “النصر” 50 ألفاً غرامة مخالفي «شبة النار».. و3 احترازات لتجنب العقوبات “التأمينات” توضح حالات حصول المشترك على المعاش التقاعدي عند بلوغ الستين أو قبلها “الأمن العام” يستعرض بالفيديو جرائم أُلقي القبض على مرتكبيها خلال الأسبوع الماضي

“التجارة” تصادر 6 آلاف سلعة كهربائية مخالفة للمواصفات في القريات (صور)

الزيارات: 388
التعليقات: 0
“التجارة” تصادر 6 آلاف سلعة كهربائية مخالفة للمواصفات في القريات (صور)
https://www.athrnews.org/?p=37803
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

6

أسهمت الجولات الرقابية المكثفة التي نفذتها وزارة التجارة والصناعة في ضبط نحو 6 آلاف سلعة من والأدوات الكهربائية المخالفة للمواصفات القياسية السعودية والمغشوشة، والمواد الغذائية الفاسدة، التي تشكل خطراً على المستهلكين من أسواق القريات، وتم مصادرتها واستدعاء أصحاب المحال للتحقيق وتتبع موردي تلك السلع لاتخاذ الإجراءات نظامية بحقهم.

جاء ذلك امتداداً للحملة التي تقوم بها الوزارة على السلع عالية الخطورة في التوصيلات الكهربائية والشواحن والتي نتج عنها تمكن الفرق التفتيشية من ضبط ومصادرة كميات كبيرة من التوصيلات والأفياش والمحولات الكهربائية المخالفة للمواصفات والمقاييس في عدد من مناطق المملكة تفادياً لتضرر المستهلكين وحرصاً منها على سلامتهم.

وتضمنت السلع التي جرى إتلافها أكثر من 2800 من الأفياش الكهربائية و2267 من التوصيلات الكهربائية المقلدة، إضافة إلى كميات من السلع الغذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، فيما تم سحب 641 قناعا مخالفا و55 من البروشات المخالفة للعقيدة الإسلامية، إضافة إلى كميات من العطور والمواد التجميلية المختلفة.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة استمرار جولاتها الرقابية على المستودعات والمصانع والمنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع مقلدة أو مغشوشة.

7

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان