الثلاثاء, 10 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 27 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «السديس» يدشن منصة التدريب الإلكترونية ونموذج قياس عائد التدريب “مكافحة المخدرات” تكشف الآثار الصحية الناتجة عن تعاطي المخدرات وإدمانها “الرميح” يعلن اقتراب تشغيل قطار الحرمين مجدداً.. ويكشف تكلفة الجسر الرابط بين موانئ البحر الأحمر بالخليج والرياض رئيس “هيئة الأرصاد” يوضح الاستعدادات لمواجهة كارثة “خزان صافر” توضيح من “الحج والعمرة” بشأن السماح لمواطني الخليج بالتسجيل في “اعتمرنا” لأداء العمرة البيت الأبيض: “ترامب” يقر رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهـاب «الأمن البيئي»: عقوبة مخالفة نظام المراعي والغابات تصل لـ 50 ألف ريال لكل طن تركي الرحيمي يتقلد رتبة لواء تحذير مهم من وزير الصحة: رصدنا تهاونًا في ارتداء الكمامة.. لا تكونوا سببًا في رجوع مرحلة الخطر جمعية البر الخيرية بصبيا تعقد اجتماعاً مع رؤوساء وأعضاء الفرق التطوعية التابعة لها “الغذاء والدواء” تدشّن صفحة إلكترونية للبيانات العلمية لسلامة الغذاء خادم الحرمين: مجموعة العشرين ضخت 11 تريليون دولار لحماية الاقتصاد العالمي

“الزامل”: إيران والكيان الصهيوني يستخدمان موردين عرباً لإغراق المملكة بالبضائع “المغشوشة”

الزيارات: 370
التعليقات: 0
“الزامل”: إيران والكيان الصهيوني يستخدمان موردين عرباً لإغراق المملكة بالبضائع “المغشوشة”
https://www.athrnews.org/?p=37813
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

8

كشف رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض الدكتور عبد الرحمن الزامل وجود بضائع صينية مغشوشة ومقلدة تستوردها كل من إيران والكيان الصهيوني ويعيدان تصديرها إلى بعض الدول العربية ومن ثم إعادة تصديرها إلى المملكة من خلال موردين في هذه الدول، مقدرا إجمالي حجمها بمنطقة الشرق الأوسط بـ10 مليارات دولار سنويا.

وقال "الزامل" إن إدخال البضائع السيئة الصنع والمقلدة "مؤامرة"، ومن يدير السوق المحلي ليسوا تجارا سعوديين، وذلك بسبب التستر التجاري وأضاف إن حجم ما يضخه الكيان الصهيوني في المنطقة من هذه البضائع يقدر بنحو4 مليارات دولار, مؤكدا بأن إيران مصدر رئيسي لتجارة المغشوش والمقلد بحوالي 6 مليارات دولار.

وأكد الزامل بأن هذه البضائع تستهدف أسواق المملكة، رافضاً تحديد نسبة البضائع المغشوشة التي تدخل عن طريق إيران ودولة الكيان الصهيوني، بينما أكد إغراقهما لأسواق بعض الدول العربية، ومن خلال موردين بهذه الدول يتم إعادة تصديرها إلى أسواقنا في المملكة. وذكر رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض أن الشكاوى المقدمة على الخدمات التي تقدمها الدولة موجودة في جميع دول العالم، نافيا في الوقت ذاته وجود اشتراطات تعجيزية من قبل الجمارك السعودية على المستوردين. وأفاد بأن تطبيق الإجراءات الجديدة لبرنامج مطابقة السلع المستوردة إلى المملكة سيقضي على محلات "أبو ريالين", مطالبا التجارة والصناعة والجمارك السعودية بالتركيز على هذه المحلات في مدة لا تقل عن خمسة أشهر والتفتيش عليها ومراقبتها من أجل حماية المستهلك.

جاء ذلك خلال ورشة عمل الإجراءات الجديدة لتسهيل فسح السلع المستوردة التي نظمتها غرفة الرياض ممثلة باللجنة التجارية أمس الاثنين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان