الأحد, 8 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 25 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى القادسية يعلن الحصول على خدمات أحمد الفريدي «الأرصاد» تنبّه إلى هطول أمطار رعدية على 3 مناطق بالمملكة خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس النمسا بذكرى اليوم الوطني لبلاده خلال مؤتمر “الصحة” اليوم.. “التعليم” تكشف تفاصيل آلية الاختبارات للفصل الدراسي الأول “متحدثة التعليم” تشرح آلية توزيع درجات أعمال السنة والاختبارات النهائية “الصحة” توضح عدداً من الإجراءات للوقاية من الإنفلونزا الموسمية “الملكية الفكرية” تعتزم حظر أكثر من 250 موقعاً إلكترونياً لهذا السبب نواف العابد يودع الهلال ويوجه رسالة لجماهير النادي “التجارة” توضح مدى إمكانية فتح سجل تجاري لمنسوبي القطاع العسكري “الضمان الصحي” يؤكد: التأمين لا يشمل علاج “كورونا” لهذا السبب منها تأمل المناظر الخارجية.. “المرور” يُحذر من هذه التصرفات أثناء القيادة قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” : اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه المملكة

الكوريتان تناقشان جمع العائلات التي فصلتها الحرب

الزيارات: 501
التعليقات: 0
الكوريتان تناقشان جمع العائلات التي فصلتها الحرب
https://www.athrnews.org/?p=37991
ahmed mohamed rageh
دولية

 

14

تناقش كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية الاربعاء استئناف جمع العائلات التي فصلتها الحرب وهي مسألة حساسة يوجه فيها الاتهام لبيونغيانغ بانها تستعملها للمقايضة مع سيول.
والتقى مسؤولون من الكوريتين صباح اليوم في قرية بانمونغوم الحدودية، حيث وقّع عام 1953 اتفاق الهدنة الذي وضع حدا للعمليات العدائية بين الدولتين، لتحديد موعد اللقاء الاول للعائلات المنفصلة بعد توقف منذ العام 2010.
وقال رئيس الوفد الكوري الجنوبي لي دوك هانغ قبل توجهه الى بانمونغوم "سنقوم بكل ما يمكننا القيام به للعودة باخبار جيدة للعائلات المنفصلة".
يشار الى ان مئات الاشخاص الذين احتجزوا منذ ستة عقود على جانبي الحدود من دون ان يعرفوا اي اخبار عن بعضهم البعض سوف يلتقون الشهر المقبل.
وكان هؤلاء الاشخاص على اهبة الاستعداد للتوجه الى محطة جبل كومغانغ في كوريا الشمالية عندما ألغت بيونغيانغ الاجتماع بحجة "عداء" سيول تجاهها.
ومنذ العام 2000 تمكن 17 الف كوري من لقاء اقارب لهم كانوا فقدوا الاتصال معهم.
وينتظر حوالى 71 الف شخص معظمهم تجاوز سن الثمانين، في الجانب الكوري الجنوبي لرؤية اقاربهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان