الأربعاء, 11 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 28 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالتعاون مع الخطوط السعودية.. “اعتماد” تفعّل خدمة أوامر الإركاب المسحل يعقد اجتماعًا مرئيًا مع رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يشيد بعمل اتحاد الكرة العربي بيع 4 صقور بـ 390 ألف ريال اليوم في مزاد الصقور رئيس أرامكو السعودية يطرح عددًا من الحلول لمواجهة تحدّيات المشاريع الصغيرة والمتوسطة شرطة القصيم تحدد هوية المسؤول عن التجمع المخالف للإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا النصر يسقط الأهلي.. ويواجه الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين مجلس الوزراء يستنكر الرسوم المسيئة للنبي محمد ويرفض ربط الإسلام بالإرهاب ويصدر 4 قرارات منصة اعتماد تفعل خدمة أوامر الإركاب بالتعاون مع الخطوط السعودية “التعليم” تفوض مديري الإدارات بصلاحية الموافقة على الدراسة المسائية “الراجحي” يصدر قرارًا بتعديل نسب التوطين لنشاط “مقاولات الصيانة والتشغيل” في “نطاقات” ظروف تمنع «التهامي» من مشاركة تاريخية ثانية في ممتاز اليد

إسرائيل ترفض تشكيل لجنة للتربية على السلام ووقف التحريض

الزيارات: 569
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=38026
dinaa aldrbiy
دولية

image

 

يو بي اي (القدس المحتلة)

رفضت حكومة إسرائيل مبادرة فلسطينية بتأييد أميركي لتشكيل لجنة مشتركة إسرائيلية - فلسطينية - أميركية، للتربية على السلام ووقف التحريض، علما أن إسرائيل تتهم الفلسطينيين بالتحريض ضدها.

ونقلت صحيفة "هآرتس" اليوم الأربعاء، عن موظف إسرائيلي رفيع المستوى، قوله إن وزير الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلي، يوفال شطاينيتس، المكلف بمتابعة موضوع التحريض، أبلغ الجانب الأميركي بأن إسرائيل تضع شرطا مسبقا لتشكيل لجنة كهذه بأن ينفذ الفلسطينيون خطوات لبناء الثقة وبينهم محو "مضامين تحريضية" من عدد من مواقع الإنترنت الفلسطينية الرسمية.

وقال الموظف الإسرائيلي إن المبعوث الأميركي الخاص للمحادثات الإسرائيلية – الفلسطينية، مارتن إنديك، ومسؤولين أميركيين آخرين توجهوا إلى نتنياهو قبل عدة أسابيع وسلموه اقتراحا فلسطينيا يقضي بتشكيل لجنة ضد التحريض في الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني ومن أجل التربية على السلام، وأوضحوا أن الولايات المتحدة تؤيد الاقتراح الفلسطيني.

وأضاف أن شطاينيتس رفض الاقتراح معتبرا أنه لا توجد تناسبية بين التحريض الفلسطيني والتحريض الإسرائيلي.

وقال بيان صادر عن مكتب شطاينيتس إنه "لا مكان للجنة تشكل غطاء لاستمرار التحريض في السلطة الفلسطينية، وأوضحنا للفلسطينيين أنه إذا كانوا معنيين بأن ندرس تشكيل لجنة كهذه فإن عليهم أن يتوقفوا عن التحريض في وسائل وسائل الإعلان التي يسيطر عليها أبو مازن (الرئيس الفلسطيني محمود عباس) لعدة أسابيع على الاقل".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ادعى في عدة مناسبات مؤخرا بأن الفلسطينيين يمارسون "تحريضا منهجيا" ضد إسرائيل، وعقد مداولات في الحكومة بهذا الخصوص، وبعد ذلك بدأ شطاينيتس بعقد لقاءات مع دبلوماسيين وصحافيين أجانب لطرح ادعاءات إسرائيل بخصوص "التحريض" الفلسطيني.

من جهة ثانية تبحث اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون سن القوانين، مشروعاً يقضي بضم المستوطنات والمناطق المقامة فيها والشوارع المؤدية إليها، إلى إسرائيل، وذلك في وقت لا تزال فيه المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني جارية.

وقالت صحيفة "هآرتس"، اليوم الأربعاء، إن اللجنة الوزارية ستبحث يوم الأحد المقبل، في مشروع القانون الذي قدمته عضو الكنيست، ميري ريغف، من حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو.

وينص مشروع القانون على فرض القانون الإسرائيلي على المستوطنات بالضفة الغربية وعلى كافة الشوارع المؤدية إليها، كما ينص على أن الدولة لن تتمكن بعد سن القانون من فرض قيود على البناء في المستوطنات لاعتبارات سياسية إلا في حال صادق الكنيست على ذلك.

وأشارت الصحيفة إلى أن ريغف، حاولت تمرير مشروع قانون مشابه العام الماضي من دون أن تنجح بذلك.

وقالت ريغف إن غاية مشروع القانون الجديد هي أن تكون إسرائيل مستعدة لمواجهة احتمال إعلان أحادي الجانب عن قيام دولة فلسطينية وتعترف بها دول العالم.

ونقلت الصحيفة عن ريغف، قولها إنه "جدير بإسرائيل أن تزيل عن نفسها المسؤولية والسيطرة على التجمعات السكنية الفلسطينية بمناطق يهودا والسامرة، وإلى جانب ذلك عدم إهمال التجمعات السكنية التي توجد فيها أغلبية يهودية في هذه المناطق".

 

             

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان