الثلاثاء, 10 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 27 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «السديس» يدشن منصة التدريب الإلكترونية ونموذج قياس عائد التدريب “مكافحة المخدرات” تكشف الآثار الصحية الناتجة عن تعاطي المخدرات وإدمانها “الرميح” يعلن اقتراب تشغيل قطار الحرمين مجدداً.. ويكشف تكلفة الجسر الرابط بين موانئ البحر الأحمر بالخليج والرياض رئيس “هيئة الأرصاد” يوضح الاستعدادات لمواجهة كارثة “خزان صافر” توضيح من “الحج والعمرة” بشأن السماح لمواطني الخليج بالتسجيل في “اعتمرنا” لأداء العمرة البيت الأبيض: “ترامب” يقر رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهـاب «الأمن البيئي»: عقوبة مخالفة نظام المراعي والغابات تصل لـ 50 ألف ريال لكل طن تركي الرحيمي يتقلد رتبة لواء تحذير مهم من وزير الصحة: رصدنا تهاونًا في ارتداء الكمامة.. لا تكونوا سببًا في رجوع مرحلة الخطر جمعية البر الخيرية بصبيا تعقد اجتماعاً مع رؤوساء وأعضاء الفرق التطوعية التابعة لها “الغذاء والدواء” تدشّن صفحة إلكترونية للبيانات العلمية لسلامة الغذاء خادم الحرمين: مجموعة العشرين ضخت 11 تريليون دولار لحماية الاقتصاد العالمي

الصحة: انخفاض وفيات الأطفال بنسبة 27%

الزيارات: 374
التعليقات: 0
الصحة: انخفاض وفيات الأطفال بنسبة 27%
https://www.athrnews.org/?p=38089
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

5

نوه وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، بما تضمنه بيان مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت يوم أمس الأول الاثنين الذي ثمن التطور المتواصل للرعاية الصحية والتحسن الكبير في المؤشرات الصحية الرئيسية التي تعكس التقدم في المجال الطبي، حيث شهدت الخدمات الصحية في المملكة انخفاضاً ملموساً لمعدلات وفيات الأطفال الرضع وحديثي الولادة ودون الخامسة ووفيات الأمهات وارتفاع متوسط العمر المأمول بما يتماشى مع المعدلات العالمية ووفقاً للكتاب الإحصائي لمنظمة الصحة العالمية لعام 2013م.

وكانت الوزارة قد أعلنت أنه نتيجة للجهود المبذولة من الوزارة في ظل دعم الدولة، انخفضت معدلات وفيات الأطفال أقل من خمس سنوات في المملكة من 44 حالة لكل ألف طفل عام 1990م إلى12حالة لكل ألف طفل عام 2012م، كما انخفض معدل وفيات الأطفال الرضع من 34 حالة لكل ألف مولود في عام 1990م لتصل إلى ثمان حالات وفاة لكل ألف مولود في عام 2012م، إلى جانب انخفاضها للأطفال حديثي الولادة من (20) عام 1990م لتصل إلى (5) لكل ألف مولود حي في عام 2012م، أي بنسبة 27% تقريباً.

كما قامت الوزارة بإنشاء وكالة للصحة العامة تهتم بالبرامج الوقائية، ومكافحة الأمراض الوراثية غير المعدية، والأمراض المعدية، مبينًا أن الوزارة وضعت برامج صحية شاملة لتحقيق أهدافها الوقائية، منها برنامج التحصين الموسع، وبرنامج المراقبة الوبائية، وبرنامج الطب الوقائي بالحج، وبرنامج مكافحة الأمراض المشتركة.

وبلغ عدد الأمراض المستهدفة بلقاحات التحصين الموسع بالمملكة في عام 1434هـ (24) مرضًا بتكلفة تفوق نصف مليار ريال سنويًا، كما بلغت نسبة التحصين 98% للقاحات الأساسية مما أدى إلى الانخفاض الكبير في معدلات الأمراض المستهدفة بالتحصين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان