الخميس, 12 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 29 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المقام السامي يوافق على تأسيس الهجانة الملكية ضمن شراكتها مع مكتب التعليم .. بلدية صامطة تنشر عددا من اللوحات الدعائية للتعريف بـ #مسابقة_مدرستي الرقمية طواقم سعودية.. لقيادة مباراتي اليوم من جولة “رئاسة العشرين” تقرير كورونا اليومي بالمملكة.. 55907 فحوص جديدة كشفت عن 435 إصابة “حقوق الإنسان” تعتزم إطلاق شراكة مع “وقار” المملكة تعرب عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من كنيسة في نيس الفرنسية “منشآت” تنظم جلسة حوارية في إنترنت الأشياء والأمن السيبراني مفتي المملكة: صرف نصف مليون ريال لذوي المتوفى جراء كورونا لفتة كريمة هجوم ثانٍ في فرنسا.. عناصر الشرطة تقتل رجلًا هدَّد المارة بسكين السديس يزور رئيس جامعة «أم القرى» للتهنئة بالمنصب الجديد التأمينات الاجتماعية: 8 فئات مستثناة من «الاشتراك» وزارة الحج: مستعدون بنسبة 100% للمرحلة الثالثة للعمرة

“الجوازات”: جميع خدماتنا ستقدم إلكترونياً

الزيارات: 398
التعليقات: 0
“الجوازات”: جميع خدماتنا ستقدم إلكترونياً
https://www.athrnews.org/?p=38446
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

10

تعتزم المديرية العامة للجوازات تقديم كل الخدمات والتعاملات الإدارية للمواطنين والمقيمين عن طريق موقعها الإلكتروني، خاصة بعدما نجحت خدمة "أبشر" الإلكترونية في إنجاز الكثير من المعاملات.

وبحسب مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى، فإن خدمة "أبشر" أنجزت خلال فترة ثلاثة أشهر الماضية نحو 3 ملايين عملية إلكترونية، موضحاً حسب "الوطن"، أن هذا الرقم يمثل أكثر من 50% من المعاملات اليومية لتلك الخدمات، وأن عدد المسجلين في "أبشر" بلغ أكثر من 2 مليون و250 ألف مسجل.

ولفت إلى أنه تم إلزام جميع المؤسسات التي يبلغ عدد عمالتها 100 عامل فأقل، بعدم مراجعة إدارات الجوازات لإنجاز أي خدمة مقدمة عن طريق الخدمات الإلكترونيه "أبشر"، مما يؤكد سعي الجوازات لأن تصبح إداراتها دون مراجعين.

وأشار إلى أن إصدار تصاريح السفر عن طريق أبشر، تجاوز ضعفي ما يصدر عن طريق مراجعة إدارات الجوازات، فيما تجاوزت نسبة تأشيرات الخروج والعودة التي صدرت إلكترونياً 80% من إجمالي التأشيرات.

يشار إلى أن الجوازات أطلقت خلال الفترة الماضية العديد من الخدمات إلكترونية الجديدة لتشمل: خدمة المواعيد في إصدار أو تجديد جواز السفر للسعوديين، في منطقة الرياض، وخدمة إيصال بطاقات الإقامة إلى عنوان صاحب العمل، وخدمة نقل الخدمات للعمالة لدى المؤسسات التي عدد عمالتها 100 فأقل، إضافة إلى خدمة تعديل المهنة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان