السبت, 7 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 24 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الخارجية السودانية تُصدر بياناً بشأن الموافقة على التطبيع مع إسرائيل عبدالرحمن بن مساعد: الإساءة للنبي محمد ﷺ تطرف بغيض.. وهذه نتيجته “الزكاة والدخل”: ضبطنا 22.7 ألف مخالفة لضريبة القيمة المضافة منذ بداية العام الحالي بانيجا معرض لعقوبة بسبب خرق بروتوكول الدوري الهلال يضم الأرجنتيني فيتو 3 أعوام “المعلمي”: المملكة تدعو لوضع أسس لاستخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية.. ونتطلع لشراكات دولية حمدالله يعد جماهير النصر بالعودة والأفراح فيتوريا تنبأ بإصابات النصر مسبقا كدمه في مفصل القدم قد تحرم الغنام من المشاركة امام الاهلي أول انتصارات القادسية على حساب ضمك سمو أمير جازان يدشن كورنيش شاطىء بيش ويطلق حزمة من المشروعات البلدية والتنموية بالمحافظة بأكثر من 41 مليون ريال وزير الموارد البشرية يوافق على تأسيس جمعية “نساء المستقبل الأهلية”

نشر محادثة مسربة بين ديبلوماسيين أميركيين عن أوكرانيا

الزيارات: 550
التعليقات: 0
نشر محادثة مسربة بين ديبلوماسيين أميركيين عن أوكرانيا
https://www.athrnews.org/?p=38460
ahmed mohamed rageh
دولية

 

13

تكشف محادثة نشرت على موقع يوتيوب بين مسؤولة في وزارة الخارجية الأميركية والسفير الأميركي في اوكرانيا عن تغير صريح في الإستراتيجية الأميركية حيال الانتقال السياسي في هذه الدولة.
وفي المحادثات التي نشرت على يوتيوب أبلغت مساعدة وزير الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند السفير الأميركي في كييف جيفري بايات انها لا تعتقد ان فيتالي كليتشكو بطل المصارعة السابق الذي تحول إلى سياسي وهو زعيم المعارضة الرئيس يجب أن يكون في الحكومة الجديدة.
وقالت في التسجيل الذي يصف الأحداث التي شهدتها اوكرانيا في كانون الثاني/ يناير "لا أرى ان كليتش (كليتشكو) يجب أن يكون في الحكومة.. لا ارى ذلك ضروريا ولا أراها فكرة صائبة".
واجتمعت نولاند امس الخميس مع الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش لمناقشة حل للاحتجاجات المناهضة للحكومة التي تجتاح الجمهورية السوفياتية سابقا منذ شهر تشرين الثاني/ نوفمبر.
ورفض مسؤولون اميركيون تأكيد محتوى التسجيل لكنهم لم يشككوا في صحته.
وقالت جين ساكي المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية في إفادة صحافية "انا لم أقل انه غير صحيح". وأضافت "ان نولاند اعتذرت لنظرائها في الاتحاد الأوروبي عن التعليقات المذكورة".
ومن المؤكد فيما يبدو أن المحادثات المسربة ستتسبب في إحراج للولايات المتحدة وتعزز الاتهامات التي تشير إلى أن المعارضة الأوكرانية يتم التلاعب بها من قبل واشنطن.
وفي التسجيل الذي نشر على يوتيوب تناقش نولاند وبايات الإستراتيجيات للعمل مع ثلاثة رموز معارضة رئيسة هم كليتشكو وأرسيني ياتسينيوك وزير الاقتصاد السابق وأوليه تيانيبوك الزعيم القومي اليميني المتطرف.
وأشارت نولاند إلى إشراك الأمم المتحدة في حل سياسي للأزمة في كييف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان