السبت, 13 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 28 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “هيئة الاتصالات” تلزم مقدمي الخدمات البريدية اللوجستية بتوفير أرقام خدمة عملاء مجانية يندرج تحت الاستثمار عالي المخاطر.. البنوك السعودية تعرف بـ”تجارة الفوركس” “التعليم” تعلن جدول الحصص اليومي لجميع المراحل التعليمية للأسبوع الرابع عشر “الصحة”: تسجيل 13 وفاة و220 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 401 حالة أكاديمية الحوار للتدريب تفتح التطوع لـ370 من الشباب والفتيات “عن بُعد” القاتل في قضية القنفذة يعترف أمام النيابة بالتفاصيل البشعة للجريمة “الشؤون الإسلامية” تنفذ أكثر من 122 ألف عمل دعوي لغرس قيم الانتماء وبيان المنهج الوسطي المعتدل “البيئة” تنفذ حملة تفتيشية على سوق الأسماك بالقنفذة وترصد عدة مخالفات “المواصفات” ضمن 6 تجارب عالمية متميزة في “التدريب عن بُعد” «البيئة» تصادر 120 طنًا من الحطب المحلي في 4 مناطق الثقافة تحتفي بالخط العربي في نهائي كأس خادم الحرمين في الديربي الكبير .. الهلال يبحث عن اللقب التاسع .. والنصر عينه على السابع

انهيار سقف حجرة على 3 أشخاص بجدة.. والدفاع المدني يتدخل

الزيارات: 189
التعليقات: 0
انهيار سقف حجرة على 3 أشخاص بجدة.. والدفاع المدني يتدخل
https://www.athrnews.org/?p=386047
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

تمكنت فرق الدفاع المدني في مدينة جدة، اليوم الخميس، من إنقاذ ثلاثة أشخاص انهار عليهم سقف غرفة بمبنى مكون من طابقين بحي العمارية.

وذكر الدفاع المدني، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل تويتر، أنَّ مدني جدة باشر بلاغًا عن انهيار سقف غرفة على 3 أشخاص في بناية سكنية تجارية، مشيرًا إلى أنه تمَّ إنقاذ الأشخاص الثلاثة، دون أي إصابات.

وقال المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، إن فِرَق الإنقاذ وفِرَق التدخل في حوادث الانهيارات، باشرت في الساعة الثانية من فجر الخميس، بلاغًا عن انهيار سقف داخل بناية بحي العمارية بجدة.

وأوضح العقيد سرحان أنه اتضح أنَّ المبنى يتكون من دورين، سكني وتجاري، الدور الأول مشيد بالخرسانة المسلحة، بينما كان الدور الثاني المكون من 22 غرفة مأهولة بالسكان، شعبي الإنشاء، واتضح للفِرَق انهيار سقف إحدى الغرف على قاطنيها، واحتجز تحت الأنقاض ثلاثة رجال من الجنسية اليمنية، تتراوح أعمارهم بين 55 – 75 عامًا.

وأضاف أنَّ الفِرَق تمكّنت من رفع الأنقاض وإخراج ثلاثة أشخاص، أصيب أحدهم برضوض بسيطة وعُرضوا في الحال على الفِرَق الإسعافية التابعة للهلال الأحمر، وتم الكشف عليهم، وجميعهم بحالة صحية جيدة، وتلقوا العلاج بالموقع، ولم تستدعِ حالتهم النقل للمستشفى.

وأشار العقيد سرحان، إلى أنه مع انتهاء أعمال الإنقاذ وتمشيط الموقع من قِبَل الدفاع المدني بجدة، باشر التحقيق أعماله كما تمَّ طلب لجنة المباني الآيلة للسقوط؛ بهدف إخلاء جميع قاطني البناية حتى انتهاء الجهات المختصة من أعمالها؛ حفاظًا على سلامة الجميع.

وكان الدفاع المدني بالدمام في المنطقة الشرقية، تمكن منذ أيام، من إخماد حريق اندلع في مطبخ شقة بالطابق الثالث لمبنى سكني بحي الأمير محمد بن سعود.

وأوضح الدفاع المدني أنَّ الحريق نشب بسبب التماس كهربائي، ونتج عنه احتجاز امرأة وطفل، وتم إخلاؤهما من المبنى دون إصاباتهما بضرر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان