الجمعة, 6 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “القوات البحرية” تضبط أكبر كمية من مخدر الميثامفيتامين قيمتها أكثر من 100 مليون دولار أكتوبر ديوانية المتقاعدين بمحافظة ضمد تجتمع لاقرار خطتها السنويه استغل ظروف الغيابات.. التعاون يُلحق بالنصر ثاني خسارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.. “الهلال” يفقد أول نقطتين بعد التعادل مع “أبها” «الموارد البشرية» تعلن عن وظائف شاغرة للرجال والنساء.. إليك شروط وطريقة التقديم “الغذاء والدواء” تحيل 5 منشآت لـ”الداخلية” لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية وزير الداخلية يدشن خدمات إلكترونية جديدة لمنصات “أبشر” و”مقيم”.. تعرف عليها ارتفاع أسعار العقارات السكنية 2.1% في الربع الثالث 2020.. وانخفاض “التجارية” 2.5% الحازمي يحصل على الماجستير من جامعة جازان “الصحة”: تسجيل 15 وفاة و401 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 466 حالة إدارة مستشفى أبو عريش تكرم قسم الرعاية الصحية المنزلية وزير الصناعة: الذكاء الاصطناعي أساس لتحقيق رؤية 2030

رؤساء بلديات ومدراء يخضعون لـ”رقابة الدوام”

الزيارات: 344
التعليقات: 0
رؤساء بلديات ومدراء يخضعون لـ”رقابة الدوام”
https://www.athrnews.org/?p=38637
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

9

وقعت وزارة الشؤون البلدية والقروية في فخ "هيئة الرقابة والتحقيق"، بعد تقارير رفعتها الأخيرة ضد الوزارة تشتكي فيها من ارتفاع غياب وتأخير الموظفين بالقطاعات التابعة للوزارة، قياسا بعدد موظفيها الضخم في أجهزة الأمانات والبلديات والمجمعات القروية، وهو ما دفع الوزارة إلى استصدار قرار ينص على عدم استثناء مديري العموم ورؤساء البلديات مع موظفي الأمانات والبلديات وكافة القطاعات التابعة للوزارة من أنظمة الرقابة على الحضور والانصراف.

وعلمت "الوطن" من مصادر موثوق بها، بأن الجهات العليا طالبت "الشؤون البلدية" باتخاذ إجراءات تكفل ضبط ظاهرة الغياب وتأخير الموظفين التابعين للأمانات والبلديات حيث تعتبر من أكثر الجهات الخدمية التي تمس حوائج المواطنين والمواطنات.

وفيما أعلنت الوزارة حسب بيان صحفي صادر يوم السبت الماضي، عن صدور قرار من وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب، لكافة الوكالات والإدارات العامة والأمانات والبلديات بتطبيق نظام البصمة الإلكترونية لضبط الدوام الرسمي لموظفي الوزارة والأمانات والبلديات من رؤساء ومرؤوسين دون استثناء، أكدت المصادر أن قرار الوزير هو ردة فعل الوزارة على توجيهات الجهات العليا، التي بنيت على تقارير هيئة الرقابة والتحقيق.

وتوعدت الوزارة في توجيهها مؤخرا، باتخاذ الإجراءات النظامية حيال المخالفين عن أوقات الدوام الرسمي، مطالبة رؤساء الجهات بالتعاون التام مع الإدارة العامة للمتابعة، مشددة بعدم استثناء مديري العموم ورؤساء البلديات بالتقيد بأنظمة الحضور والانصراف.

وبررت الوزارة أثناء صدور بيانها الأخير المتعلق بتطبيق نظام "البصمة"، أن الإجراء يأتي في إطار خطة الوزارة الهادفة إلى النهوض بمستوى العمل البلدي من خلال الحرص على الالتزام التام بالدوام الرسمي لضمان إنجاز معاملات المراجعين في أسرع وقت ممكن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان