الأربعاء, 11 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 28 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالتعاون مع الخطوط السعودية.. “اعتماد” تفعّل خدمة أوامر الإركاب المسحل يعقد اجتماعًا مرئيًا مع رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يشيد بعمل اتحاد الكرة العربي بيع 4 صقور بـ 390 ألف ريال اليوم في مزاد الصقور رئيس أرامكو السعودية يطرح عددًا من الحلول لمواجهة تحدّيات المشاريع الصغيرة والمتوسطة شرطة القصيم تحدد هوية المسؤول عن التجمع المخالف للإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا النصر يسقط الأهلي.. ويواجه الهلال في نهائي كأس خادم الحرمين مجلس الوزراء يستنكر الرسوم المسيئة للنبي محمد ويرفض ربط الإسلام بالإرهاب ويصدر 4 قرارات منصة اعتماد تفعل خدمة أوامر الإركاب بالتعاون مع الخطوط السعودية “التعليم” تفوض مديري الإدارات بصلاحية الموافقة على الدراسة المسائية “الراجحي” يصدر قرارًا بتعديل نسب التوطين لنشاط “مقاولات الصيانة والتشغيل” في “نطاقات” ظروف تمنع «التهامي» من مشاركة تاريخية ثانية في ممتاز اليد

الولايات المتحدة توسع لائحة العقوبات على إيران

الزيارات: 461
التعليقات: 0
الولايات المتحدة توسع لائحة العقوبات على إيران
https://www.athrnews.org/?p=38655
ahmed mohamed rageh
دولية

 

13

أضافت الولايات المتحدة عددًا من الأفراد والشركات من جميع أنحاء العالم المتهمة بانتهاك العقوبات على ايران، الى لائحتها للعقوبات المفروضة على الجمهورية طهران، على الرغم من تخفيف بعض هذه الاجراءات مع تقدم المفاوضات حول الملف النووي.

وأعلنت وزارة الخزانة الامريكية انها اضافت اسماء حوالى 30 شخصية وشركة الى اللائحة، موضحة ان هذه الاجراءات تستهدف هذه المرة داعمين للارهاب.
وينشط الافراد والشركات الذين تستهدفهم العقوبات في ايران وافغانستان وتركيا واسبانيا والمانيا وجورجيا والامارات العربية المتحدة وليشتنشتاين.
وقال مساعد وزير الخزانة لشؤون مكافحة الارهاب وتمويل الاستخبارات ديفيد كوهين في بيان: إن «الاهداف التي حددت اليوم لعبت أدوارًا في دعم برنامج ايران النووي وقدمت دعمًا فعليًا للإرهاب». وأضاف إن الولايات المتحدة تقوم بتخفيف بعض العقوبات موقتًا بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع ايران في جنيف لكن «الجزء الاكبر من العقوبات ما زال مطبقًا وسيتم تنفيذها بشكل صارم».
وتقضي الاجراءات التي اعلنت الخميس بتجميد ممتلكات الشخصيات والشركات المستهدفة في الولايات المتحدة، ومنع أي شركة امريكية او ناشطة في الولايات المتحدة من التعامل معها.
وتشمل اللائحة بعض الافراد المتهمين بالتخطيط لشن هجمات في افغانستان.
وينص الاتفاق المرحلي الذي وقع بين ايران والدول الكبرى الست لستة اشهر ومطبق منذ العشرين من يناير على أن تعلق طهران تخصيب اليورانيوم بنسبة 20%، وتجمد المستوى الحالي للنشاطات النووية الاخرى مقابل رفع جزئي للعقوبات الغربية.
ويشتبه الغرب واسرائيل في أن ايران تسعى لامتلاك السلاح الذري تحت غطاء برنامجها النووي المدني وهو ما تنفيه طهران بشدة.  ومن جهة اخرى، سعى السناتور الديموقراطي روبرت مينينديز الذي يتمتع بنفوذ كبير الى الدفع باتجاه تشديد العقوبات المفروضة على إيران لوقف طموحاتها النووية.
وفي خطاب مطول في مجلس الشيوخ، انتقد رئيس لجنة العلاقات الخارجية النافذة في المجلس النظام الايراني، وقال: إن لديه «شكوكًا عميقة» في رغبة طهران في تطبيق الاتفاق مع القوى الكبرى حول برنامجها النووي.  ويرعى مينينديز مشروع قانون ينص على فرض عقوبات على ايران في حال تنصلها من الاتفاق المرحلي.
وقال: «برأي استراتيجية ايران التي تتناسب مع اساليبهم الماضية التي جعلتهم دولة قد تصبح نووية، هي استخدام المفاوضات من اجل الابقاء على البنى التحتية لبرنامجها النووي لأطول فترة ممكنة لرفع نظام العقوبات الدولية».
من جهة أخرى، أعلن مدير وكالة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أکبر صالحي ان خبراء الوکالة الدولية للطاقة الذرية سيصلون اليوم السبت الى طهران لمواصلة محادثاتهم مع الخبراء المعنيين ومسؤولي وزارة الخارجية.
وأضاف صالحي في حديث لوكالة الانباء الايرانية إن مواصلة المحادثات بين الجانبين تأتي علي أساس الاتفاق الذي تم التوصل إليه سابقًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان