الأحد, 16 رجب 1442 هجريا, الموافق 28 فبراير 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بمشاركة متحدثي “الصحة” و”الداخلية”.. هذه أهم ملفات المؤتمر الصحفي لمستجدات كورونا غداً تعرّف على خطوات إلغاء التسجيل في ضريبة القيمة المضافة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة شرطة عسير: القبض على (3) أشخاص وإحالتهم للنيابة العامة إثر محاولتهم إركاب أحد الأشخاص بالقوة في مركبتهم البيئة تستعرض مع اللجنة الوطنية الزراعية بـ “مجلس الغرف” توجهات الوزارة وجهودها في مواجهة تحديات المياه بالقطاع الزراعي سمو ولي العهد يشهد سباق فورمولا الدرعية بدء العمل بنظام الملف الطبي الإلكتروني فيتا بمستشفى الدرب العام «النيابة»: مصادرة 740 مليوناً والسجن 16 عاماً لعصابة تستر تجاري الإمارات.. تعيين وزيرين جديدين في التشكيلة الحكومية في الـ25 من مارس المقبل.. المنتخب السعودي يلتقي شقيقه الكويتي إغلاق 10 مساجد مؤقتًا بـ5 مناطق بعد ثبوت 12 حالة كورونا بين صفوف المصلين “الصحة” تدعو إلى المحافظة على صحة كبار السن والمبادرة بتسجيلهم لأخذ اللقاح

غرامة حتى 200 ألف ريال والتشهير لمنتهكي حقوق الحيوانات

الزيارات: 561
1 تعليق
https://www.athrnews.org/?p=3865
athrnews
أخبار محلية

724c5a0e-80a4-4e0f-895e-32983ff29aad
اعتمدت المملكة نظام "الرفق بالحيوان" لدول مجلس التعاون الخليجي، مقراً في أبرز بنوده غرامة مالية مضاعفة لمنتهكي حقوق الحيوانات مع التشهير لمرتكبي المخالفات في صحف محلية إضافة إلى ضرورة الاحتفاظ بالحيوانات في مكان آمن ورعايتها وألا تُجرى عليها العروض إلا بضوابط محددة.

ونص النظام على أنه يجب على من يريد الاحتفاظ بالحيوانات الالتزام بتوفير المنشآت المناسبة والظروف المعيشية الضرورية لإيوائها وتوفير العدد الكافي من العاملين المؤهلين ممن لديهم القدرة المناسبة والمعرفة والكفاية المهنية بالأمور المتعلقة بالرفق بالحيوان ومعاينة الحيوانات وتفقد أحوالها مرة واحدة على الأقل في اليوم.

وقضى النظام كذلك وفقا لصحيفة "الحياة" بأنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد تقضي بها أنظمة أخرى ومع عدم الإخلال بحق المتضرر في التعويض، يعاقب كل من يخالف أحكام نظام الرفق بالحيوان لدول مجلس التعاون بغرامة لا تتجاوز 50 ألف ريال ومضاعفتها في كل مرة إلى أن تصل إلى نحو 200 ألف ريال، في حال ارتكاب المخالفة للمرة الرابعة، خلال عام من المخالفة السابقة ويلغى الترخيص بشكل نهائي.

كما أُعطي قرار العقوبة النص على نشره في صحيفتين محليتين، تكون إحداهما في المنطقة التي يقيم فيها المخالف على نفقته بعد صدور قرار قطعي أو بعد صدور حكم نهائي من ديوان المظالم، بات واجب النفاذ، مذيلة فيه الصيغة التنفيذية.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    صيدلانيه عااطله ومطفرره

    والله عيالنا ماتصدعو بشي
    ياهذي البسس معاها حاله نفسيه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان