السبت, 13 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 28 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى النيابة العامة توجه بالقبض على أشخاص روعوا الآمنين بإطلاق نار عشوائي سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يعزيان شيخ شمل آل قراد بمنجد بوفاة شقيقه فريق ” فزعة بالريث ” يشارك الدفاع المدني في إنقاذ سائح بوادي لـجب نظام الضمان الاجتماعي الجديد يحدد 3 حالات لوقف صرف المعاش الشباب يحقق فوزًا صعبًا على ضمك ويغرد وحيدًا في الصدارة رسميًا.. الموافقة على نظام «الضمان الاجتماعي» الجديد المملكة تتبرع بقطعة أرضٍ وتُشيّد مبنًى لمقر منظمة التعاون الإسلامي العنف الأسري: تصوير الأشخاص دون رغبة منهم ونشر صورهم على مواقع التواصل أحد أنواع العنف متحدث “نزاهة”: الفصل من العمل عقوبة تبعية لمن ثبت تورطه في الفساد “الصحة العالمية” تبشر بعودة الحياة لطبيعتها بداية من العام المقبل “الجمارك” تعلن عن مزاد لبيع بضائع منوّعة بجمرك ميناء الملك عبدالعزيز الإطاحة بشخصين هشّما زجاج مركبات بالرياض واستوليا على ما تحويه من مبالغ ومقتنيات

الكويت تعلن موقفها من الانضمام للتحالف الدولي لحماية الملاحة البحرية

الزيارات: 204
التعليقات: 0
الكويت تعلن موقفها من الانضمام للتحالف الدولي لحماية الملاحة البحرية
https://www.athrnews.org/?p=386731
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أعلنت الكويت اليوم الثلاثاء، موقفها من الانضمام إلى التحالف الدولي لحماية الملاحة الدولية، مشيرة إلى أنها تدرس التفاصيل قبل إعلان انضمامها له.

وقال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، عقب مشاركته في افتتاح ندوة «جهود الكويت لرعاية كبار السن»، إن بلاده ستعلن عن موقفها الرسمي من التحالف الدولي لحماية الملاحة الدولية في منطقة الخليج العربي بعد الانتهاء من دراسة تفاصيل التحالف، وفقًا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وتابع الجارالله قائلًا: ان الكويت شاركت في اجتماعات (المنامة) و (تامبا) والمتعلقة في إطار تحالف لحماية حرية الملاحة الدولية في الخليج العربي، مؤكدًا مواصلة الكويت المشاركة في أي اجتماعات في هذا الاطار.

وأضاف نائب وزير الخارجية الكويتي، أن بلاده لم تعلن رسميًّا الموقف من الانضمام من هذا التحالف «ولكن الممارسات العملية تؤكد أن الكويت ليست بعيدة عن هذا التحالف».

يذكر أن السعودية والإمارات والبحرين، أعلنوا في وقت سابق، لانضمام للتحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية وضمان سلامة الممرات البحرية، الذي يهدف لمساندة الجهود الإقليمية والدولية لردع ومواجهة تهديدات الملاحة البحرية والتجارة العالمية، وضمان أمن الطاقة العالمي، واستمرار تدفق إمدادات الطاقة للاقتصاد العالمي والإسهام في حفظ السلم والأمن الدوليين.

ويضم التحالف حاليًّا 6 دول هي: السعودية والإمارات والولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا والبحرين.

وظهرت فكرة إنشاء تحالف لحماية أمن الملاحة البحرية في الخليج العربي، في 9 يوليو الماضي، بعد تكرار الاعتداءات الإيرانية على ناقلات النفط في مياه الخليج، ويهدف التحالف إلى حماية السفن التجارية وناقلات النفط التي تعبر مضيقي هرمز وباب المندب؛ حيث ستقوم الولايات المتحدة بمهمات قيادة عمليات المراقبة البحرية والاستطلاع وتوفير سفن حربية لمهمات القيادة والسيطرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان