الأربعاء, 10 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى منح ميدالية الاستحقاق لـ111 مواطناً لتبرعهم بدمائهم 10 مرات اتفاقية بين “أمن الدولة” و”الجمارك” للتكامل الأمني في مجال أمن المسافرين والشحن الجمركي كيف يمكن ترشيد استهلاك الكهرباء والحصول على إنارة أفضل؟.. مختص في “كفاءة الطاقة” يوضح “أبشر” يوضح كيفية تجديد رخصة القيادة إلكترونياً صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على تغيير مسمى مؤسسة النقد العربي السعودي إلى البنك المركزي السعودي برئاسة الملك.. “الوزراء” يؤكد أهمية التعاون الدولي لمواجهة “كورونا”.. ويوافق على نظام البنك المركزي انطلاق فعاليات حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية بصبيا «الشؤون البلدية»: عدم الالتزام باللائحة المحدثة لنشاط البقالات والتموينات مخالفة فورية «مدرستي».. وزير التعليم يكرم الفريق التقني ويشيد بالكوادر الوطنية قنوات «عين».. وزارة التعليم: تجاوزت الـ 128 مليون مشاهدة شركة البحر الأحمر تطرح وظائف.. وتحدِّد موعد التقديم للرجال والنساء مستشار وزير الطاقة: الإمدادات لم تتأثر بحادث الاعتداء.. ومحطة “جدة” عادت لأدائها الطبيعي

«الأمن العام» يُحذر مواقع العملات الافتراضية: استثمار «غير آمن»

الزيارات: 133
التعليقات: 0
«الأمن العام» يُحذر مواقع العملات الافتراضية: استثمار «غير آمن»
https://www.athrnews.org/?p=386826
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

حذر «الأمن العام»، اليوم الأربعاء، من الشائعات والادعاءات التي تنشرها بعض المواقع الإلكترونية المروجة للاستثمار في العملات.

وشدد «الأمن العام»، على ضرورة التأكد من مصادر المعلومات الرسمية، وعدم الوثوق بادعاءات هذه المواقع.

وعبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، كتب الأمن العام: تدّعي بعض المواقع الإلكترونية المروجة للاستثمار في العملات أنها مرخصة من جهات حكومية، تأكد من مصادر المعلومات الرسمية ولا تثق بادعاءات هذه المواقع.

وفي وقت سابق، جدّد «الأمن العام»، التحذير من التعامل بالعملات الافتراضية؛ لأن ذلك سيترتب عليه مخاطر وعواقب سلبية على المتعامل بها»، دون ذكر مزيد من التفاصيل حول هذه العواقب والمخاطر.

ومن جهتها، حذّرت وزارة المالية، من التعامل أو الاستثمار في العملات الافتراضية، ومنها العملات المشفرة، مؤكدة أنها «لا تُعدُّ عملات أو أصولًا معتمدة داخل المملكة؛ لكونها خارج نطاق المظلة الرقابية، ولا يتم تداولها من خلال أشخاص مرخَّص لهم في المملكة».

وأضافت الوزارة: إنَّ كثيرًا من التعاملات بهذه العملات ينطوي على احتيال وشبهة استخدامها في تعاملات مالية غير مشروعة ومحظورة نظامًا، لِمَا لها من مخاطر استثمارية عالية مرتبطة بالتذبذب العالي في أسعارها».

ونوَّهت الوزارة إلى «ظهور عملات افتراضية تدَّعي علاقتها بتمويل مشروعات أو أنشطة أو الاستثمار بالمملكة، وتستخدم اسم العملة الوطنية للمملكة (الريال السعودي)، أو شعار المملكة (سيفان متقاطعان، ونخلة) للتسويق بشكل مضلل لأنشطتها مثل «كريبتو ريال» أو غيرها من العملات الافتراضية الأخرى».

وتابعت الوزارة: «تنفي المملكة صلتها بمثل هذه العملات»، منوهة إلى أنَّ «أي استخدام لاسم العملة الوطنية أو اسم أو شعار المملكة من قِبل أي جهة للتسويق للعملات الافتراضية أو الرقمية سوف يكون عرضة للإجراءات القانونية من قبل الجهات المختصة بالمملكة».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان