الاثنين, 15 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 30 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بعدما أثبت فعاليته.. “موديرنا” تتقدم بطلبات الترخيص الطارئ للقاحها ضد “كورونا” العواد: حقوق الإنسان تزور السجون ودور التوقيف دورياً للوقوف على مدى تمتع المحكومين والموقوفين بحقوقهم يوفّر 317 فيلا.. “الوطنية للإسكان” تُطلق مشروع “خيالا – المهندية” بجدة هل الطائرات السعودية مُجهزة لنقل لقاح كورونا؟ الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية يُجيب بمبلغ تجاوز 31 مليون ريال.. “الموارد البشرية” بالرياض تنهي مستحقات المتوفين من العمالة حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الثلاثاء في المملكة التجارة: التعامل مع أرقام واتساب أعمال دون التثبت من أصحابها يعرضكم للنصب والاحتيال إيران منبع الشر والإجرام تعليم الرياض يحث الطلاب والطالبات على المشاركة في جائزة الأمير سلطان لحفظ القرآن لذوي الإعاقة مجلس الشورى يوافق على مواد مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و232 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 393 حالة القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط عدداً من مخالفي نهل الرمال وتجريف التربة

الجهني: أمطار غزيرة على 4 مناطق مساء اليوم الخميس

الزيارات: 167
التعليقات: 0
الجهني: أمطار غزيرة على 4 مناطق مساء اليوم الخميس
https://www.athrnews.org/?p=386990
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

توقع الباحث في الظواهر المناخية زياد الجهني، أن يكون مساء اليوم الخميس أفضل فرصة لغزارة الأمطار باتجاه مناطق «مكة المكرمة، المدينة المنورة خاصة جنوبها وشمالها الغربي، وجيزان، وغرب الباحة».

وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أشار الجهني إلى أن خرائط الرياح و الرطوبة تبشّر بخير على منطقة مكة المكرمة، خاصة في فترات آخر الظهر والعصر، اليوم الخميس.

وأوضح أن قطبية الهندي هذا العام رقم قياسي جديد لم يُسجل منذ 20 عام، متوقعًا أن تزداد أكثر خلال شهر أكتوبر الجاري وبداية نوفمبر المقبل، مُتابعًا: بشارة خير لمدد رطوبي كبير قادم من المحيط الهندي وبحر العرب نحو منطقتنا».

وأشار إلى أن هناك زيادة لاحترار البحر الأحمر بشكل كبير ويعتبر بوابة المدد الرطب أثناء نشاط الحالات الممطرة.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لليوم الخميس، استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة على مناطق جازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، في حين يتوقع تكون السحب الرعدية الممطرة على مناطق نجران، وحائل، والقصيم والأجزاء الغربية من منطقة الرياض.

وأشار التقرير إلى أنّ حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي والأوسط، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان