الثلاثاء, 16 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 1 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بعدما أثبت فعاليته.. “موديرنا” تتقدم بطلبات الترخيص الطارئ للقاحها ضد “كورونا” العواد: حقوق الإنسان تزور السجون ودور التوقيف دورياً للوقوف على مدى تمتع المحكومين والموقوفين بحقوقهم يوفّر 317 فيلا.. “الوطنية للإسكان” تُطلق مشروع “خيالا – المهندية” بجدة هل الطائرات السعودية مُجهزة لنقل لقاح كورونا؟ الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية يُجيب بمبلغ تجاوز 31 مليون ريال.. “الموارد البشرية” بالرياض تنهي مستحقات المتوفين من العمالة حالة الطقس المتوقعة ليوم غدٍ الثلاثاء في المملكة التجارة: التعامل مع أرقام واتساب أعمال دون التثبت من أصحابها يعرضكم للنصب والاحتيال إيران منبع الشر والإجرام تعليم الرياض يحث الطلاب والطالبات على المشاركة في جائزة الأمير سلطان لحفظ القرآن لذوي الإعاقة مجلس الشورى يوافق على مواد مشروع نظام جمع التبرعات وصرفها داخل المملكة “الصحة”: تسجيل 12 وفاة و232 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 393 حالة القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط عدداً من مخالفي نهل الرمال وتجريف التربة

الجاني فجَّر مسجدًا وقتل مدير مباحث وجهَّز لمهاجمة أمن عرعر..

المدعي العام بـ«الجزائية المتخصصة» يطالب بـ«حد الحرابة» لزعيم داعش بالمملكة

الزيارات: 147
التعليقات: 0
المدعي العام بـ«الجزائية المتخصصة» يطالب بـ«حد الحرابة» لزعيم داعش بالمملكة
https://www.athrnews.org/?p=387032
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

شدَّد المدعي العام في المحكمة الجزائية المتخصصة، بالرياض، اليوم الخميس، على «إيقاع حدّ الحرابة على زعيم داعش في المملكة»، بعد اتهامه ضمن خلية مكونة من 45 إرهابيًا بارتكاب عدة جرائم، من بينها قتل مدير مباحث القويعية، وتجهيز عناصر إرهابية لمواجهة رجال الأمن في مركز سويف الحدودي بمحافظة عرعر، ونتج عن تلك المواجهة استشهاد عدد من رجال الأمن، وكذلك اشتراكه في تفجير مسجد الرضا بالأحساء.

كما ترصَّد المتهم لأحد رجال الأعمال الكبار في المملكة، وعلماء دين، وحاول إدخال 500 كيلو من مادة «TNT»، المتفجرة للمملكة، عبر مروج مخدرات، وذلك خلال نظر المحكمة، اليوم، أولى جلسات القضية، التي تشمل 45 إرهابيًا، بينهم امرأتان «سعودية، وفلبينية»، وسط اتهامات لأفراد الخلية بالتورط في استهداف رجال أمن، من بينهم مدير المباحث العامة في القويقعة، العقيد كتاب الحمادي، واشتراك أفراد الخلية في تفجير مسجد مركز تدريب قوات الطواري بأبها.

وكانت مصادر أوضحت في وقت سابق، أن أفراد الخلية المذكورة تورطوا في عدة جرائم، أبرزها استهداف رجال أمن، يتصدرهم الشهيد العميد كتاب الحمادي، رحمه الله،

واشتراك بعض عناصرها في تفجير دور العبادة بعدة مناطق، لاسيما مسجد قوة الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير، إلى جانب مسجدي المشهد والرضا في نجران والأحساء.

ووقعت حادثة تفجير مسجد المشهد في نجران في أكتوبر 2015، ونفذها انتحاري بين المصلّين؛ ما أسفر حينها عن مقتل شخصين وإصابة نحو 11 آخرين، كما وقعت حاثة تفجير مسجد الرضا بالأحساء في مطلع فبراير 2016، ونفذه انتحاريان أحدهما سعودي يدعى عبد الرحمن عبدالله سليمان التويجري، مات في الحادث، وشريكه مصري الجنسية ويدعى طلحة هشام محمد عبده، وتم اعتقاله، وأسفر تفجير المسجد عن مقتل 4 سعوديين وإصابة 36 بينهم 3 من رجال الأمن.

وشارك أعضاء الخلية في الهجوم على دورية أمنية في مركز شريف الحدودي بعرعر، في يناير 2015.وأسفر ذلك الهجوم عن سقوط 3 من رجال الأمن السعودي، بينهم قائد حرس الحدود بالحدود الشمالية العميد عودة معوض البلوي و4 من المهاجمين، واعتقل في إثر الهجوم 7 أشخاص، ثلاثة منهم سعوديون وأربعة سوريون، تسللوا حينها عبر الحدود الشمالية للمملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان