الثلاثاء, 10 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 27 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «السديس» يدشن منصة التدريب الإلكترونية ونموذج قياس عائد التدريب “مكافحة المخدرات” تكشف الآثار الصحية الناتجة عن تعاطي المخدرات وإدمانها “الرميح” يعلن اقتراب تشغيل قطار الحرمين مجدداً.. ويكشف تكلفة الجسر الرابط بين موانئ البحر الأحمر بالخليج والرياض رئيس “هيئة الأرصاد” يوضح الاستعدادات لمواجهة كارثة “خزان صافر” توضيح من “الحج والعمرة” بشأن السماح لمواطني الخليج بالتسجيل في “اعتمرنا” لأداء العمرة البيت الأبيض: “ترامب” يقر رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهـاب «الأمن البيئي»: عقوبة مخالفة نظام المراعي والغابات تصل لـ 50 ألف ريال لكل طن تركي الرحيمي يتقلد رتبة لواء تحذير مهم من وزير الصحة: رصدنا تهاونًا في ارتداء الكمامة.. لا تكونوا سببًا في رجوع مرحلة الخطر جمعية البر الخيرية بصبيا تعقد اجتماعاً مع رؤوساء وأعضاء الفرق التطوعية التابعة لها “الغذاء والدواء” تدشّن صفحة إلكترونية للبيانات العلمية لسلامة الغذاء خادم الحرمين: مجموعة العشرين ضخت 11 تريليون دولار لحماية الاقتصاد العالمي

“مترو الرياض” الأسرع عالمياً وينطلق في 2018

الزيارات: 396
التعليقات: 0
https://www.athrnews.org/?p=38716
deman
أخبار محلية

imageأكد الرئيس التنفيذي لشركة ألستوم الفرنسية للنقل هنري لافارج، أن مترو الرياض يعتبر ثاني أكبر مشروع تأسيسي للمترو في العالم، وينطلق عام 2018م، وسيحظى بمقطورات بدون قائد ستكون هي الأسرع على مستوى العالم.

وأوضح لافارج أن تصميم العربات سيكون مناسباً للمناخ الحار في المملكة، وستبنى العربات بمواصفات خاصة لتحمل درجات حرارة تتفاوت بين 5 درجات تحت الصفر و50 درجة مئوية، مع الحماية من الرمال وبسرعة قصوى تصل إلى 80 كم بالساعة.

ومن جانبها قالت المديرة المسؤولة عن تنفيذ المشروع ماري روتيه، أن زمن الانتهاء من المشروع تحدده سرعة التقدم في عمليات الحفر والتي ستستغرق من سنتين إلى 3 سنوات نسبة لنوعية التربة في كل منطقة، وأن العملية الأصعب تتمثل في التخطيط لوضع الآلآت تحت الأرض، حيث أن بعض المحطات يجب أن يتم حفرها من الأعلى.

وأبانت روتيه أن المحطات الرئيسية هي التي ستأخذ وقتاً أطول لعمليات بنائها وتفريعاتها، وأن عمليات بناء الجسور ستتم بشكل تقني ولن تتسبب في إزعاج السكان والمارة.

وأوضحت روتيه طبقاً لـ"الرياض" أنه سيكون بجوار كل محطة مواقف سيارات، كما سيكون بعض المحطات فوق الأرض كالمحطة الرئيسية الكبرى والتي تعتبر فرصة لإعادة هندسة مدينة الرياض كما حصل في بعض مدن العالم، حيث تزداد الرغبة بالسكن بالقرب من محطات المترو، كما تنشط المناطق التجارية بالقرب من المحطات الرئيسية إضافة للأسواق والمحال التي يتم تجهيزها في المحطات تحت الأرض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان