الاثنين, 8 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 23 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مدراء فروع وزارة البيئة والمياه والزراعة للقطاع الجنوبي يجتمعون بجازان مصدر مسؤول في وزارة الطاقة : نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة نتيجة اعتداء إرھابي بمقذوف التعادل الإيجابي يحسم موقعة الأهلي والشباب .. في قمة ” الكلاسيكو “ أكثر من 143 ألف مستفيد من خدمات عيادات تطمن ومراكز تأكد في جازان في مباراة البطاقات الحمراء.. القادسية والباطن تعادل مثير مباراة دراماتيكية.. “الفيصلي” يرفض الاستسلام ويتعادل بهدف قاتل أمام “الاتحاد” بهدفي الزين وفوزير.. الرائد يسقط أبها بثنائية ويقفز لمربع الكبار متحدث «الصحة»: المملكة ستكون من أوائل الدول الحاصلة على لقاحات كورونا “الاتصالات” تصنف مقدمي خدمات الاتصالات حسب الشكاوى وفق نتائج الربع الثالث من 2020 متى سيتوفر لقاح كورونا؟.. متحدث الصحة يُجيب «نيوم» يعلن منح 55 منحة لدراسة صناعة الأفلام.. إليك رابط التقديم «الحياة الفطرية» يطلق 27 من ظباء الريم في متنزهين بالرياض والقصيم

مبادرة “مكّن لمستقبل زاهر” تدرب 3200 شاب وفتاة في جازان في مرحلتها الأولى

الزيارات: 339
التعليقات: 0
مبادرة “مكّن لمستقبل زاهر” تدرب 3200 شاب وفتاة في جازان في مرحلتها الأولى
https://www.athrnews.org/?p=387170
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

بلغ عدد المستفيدين من المرحلة الأولى لمبادرة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بالنيابة رئيس اللجنة العليا للتوطين بالمنطقة التي تنفذها غرفة جازان بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية وكليات التقنية ولجان التنمية عدد من الجهات الحكومية بالمنطقة تحت شعار "مكّن لمستقبل زاهر" 3200 شاب وفتاة في جازان.

وعززت المبادرة أهداف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية التنموية ، وسعيها لتمكين وتأهيل الشباب والفتيات وتأهيلهم لسوق العمل ، والحد من البطالة ورفع معدلات التوطين في كافة القطاعات والأنشطة الاقتصادية المستهدفة بالتوطين ، وفقا لرؤية المملكة 2030.

ونجحت المبادرة التي حققت الهدف من تنفيذها في تأهيل 3200 شاب وفتاة من مختلف محافظات المنطقة البالغ عددها 16 محافظة بواقع 200 شاب وفتاة لكل محافظة ، في مجالات التدريب والتوظيف في عدد من المجالات بما يسهم في تلبية احتياجات سوق العمل ، ورفع المستوى التدريبي لدى الكوادر الوطنية ،.

كما حققت هدفها في إنشاء قاعدة بيانات على المنصة الالكترونية بموقع الغرفة تحتوي على جميع تفاصيل وبيانات المتدربين والشواغل الوظيفية بمنشآت القطاع الخاص التي يتم حصرها من قبل لجنة التوطين بالمنطقة لتوجيه الشباب والفتيات لشغلها.

وتعكس المبادرة التوجهات التي تبذلها الدولة خلال هذه المرحلة لتنظيم سوق العمل وتطويره بما يسهم في إيجاد الفرص الوظيفية ذات القيمة المضافة للسعوديين ، بما يبرز الجهود المبذولة في برامج تحفيز القطاع الخاص من خلال الشراكات الاستراتيجية الهادفة الى توطين الوظائف في المنشآت المختلفة والعمل على دعم مسارات وبرامج التدريب والتأهيل والتطوير ، ومنها توطين عددا من المهن.

وتضمنت المبادرة الإعلان عن خطط مرحلية لتوطين المزيد من المهن والوظائف في المحافظات كافة منذ انطلاقها خلال التسعة الأشهر الماضية على تدشينها وتحقيق الهدف المنشود بتعزيز التكامل والتنسيق بين الجهات ذات العلاقة بالتوطين في منطقة جازان التي تتطلع الى مستقبل زاهر بأذن الله في تنفيذ المزيد من النجاحات والتقدم لتحقيق رؤية المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان