السبت, 13 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 28 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: تسجيل 13 وفاة و220 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 401 حالة أكاديمية الحوار للتدريب تفتح التطوع لـ370 من الشباب والفتيات “عن بُعد” القاتل في قضية القنفذة يعترف أمام النيابة بالتفاصيل البشعة للجريمة “الشؤون الإسلامية” تنفذ أكثر من 122 ألف عمل دعوي لغرس قيم الانتماء وبيان المنهج الوسطي المعتدل “البيئة” تنفذ حملة تفتيشية على سوق الأسماك بالقنفذة وترصد عدة مخالفات “المواصفات” ضمن 6 تجارب عالمية متميزة في “التدريب عن بُعد” «البيئة» تصادر 120 طنًا من الحطب المحلي في 4 مناطق الثقافة تحتفي بالخط العربي في نهائي كأس خادم الحرمين في الديربي الكبير .. الهلال يبحث عن اللقب التاسع .. والنصر عينه على السابع للمرة الأولى.. اللغة العربية على قمصان لاعبي نهائي كأس خادم الحرمين المرور يوضح 6 خطوات للقيادة الآمنة في الضباب اليوم.. فتح باب القبول للوظائف العسكرية الشاغرة في المباحث العامة

أبرزها إسكان المرأة بدون محرم… تفاصيل تعديلات لائحة مرافق الإيواء السياحي

الزيارات: 197
التعليقات: 0
أبرزها إسكان المرأة بدون محرم… تفاصيل تعديلات لائحة مرافق الإيواء السياحي
https://www.athrnews.org/?p=387208
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

نُشرت اليوم (الجمعة) تفاصيل التعديلات الجديدة التي أجريت على لائحة مرافق الإيواء السياحي، والتي جاء من أبرزها تعديل الضوابط المتعلقة بإسكان المرأة.

وألزمت اللائحة المرخص له بالربط المباشر مع الهيئة العامة للسياحة؛ لتزويدها بالبيانات والمعلومات من خلال المنصة الوطنية للرصد السياحي، كما ألزمته بتزويد الهيئة - عند طلبها ذلك - بأي معلومات أو بيانات إضافية خلال مدة لا تزيد عن 48 ساعة كحد أقصى من وقت طلبها.

وفيما يخص الإسكان في مرافق الإيواء السياحي، ألزمت الهيئة طالب الحجز (رجل أو امرأة) بإبراز أصل إثبات تحقيق الشخصية (الهوية الوطنية أو سجل الأسرة للمواطنين، الإقامة للمقيم، جواز السفر للزائر الأجنبي أو السائح).

ونبهت على مقدمي الخدمة عدم الامتناع عن إسكان المرأة بدون محرم، إذا قدمت أصل إثبات الهوية المعترف به نظاماً (الهوية الوطنية/ سجل الأسرة/ الإقامة للأجنبيات) وجواز السفر في الحالات التي لا تتطلب إصدار تصريح إقامة لها.

وأعطت الحق للمرخص له بعدم إسكان المرأة التي لا يتوفر لديها إثبات هوية إلا إذا كانت برفقة أحد أقاربها فإنه يكتفى بتسجيل كافة بيانات قريبها، كما يكتفى بتقديم سجل أو تحقيق شخصية الأسرة (إذا كان برفقته عائلته) عند القدوم للتسجيل في سجلات الاستقبال، وتعبئة بطاقة التسجيل المعتمدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان