السبت, 13 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 28 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى النيابة العامة توجه بالقبض على أشخاص روعوا الآمنين بإطلاق نار عشوائي سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه يعزيان شيخ شمل آل قراد بمنجد بوفاة شقيقه فريق ” فزعة بالريث ” يشارك الدفاع المدني في إنقاذ سائح بوادي لـجب نظام الضمان الاجتماعي الجديد يحدد 3 حالات لوقف صرف المعاش الشباب يحقق فوزًا صعبًا على ضمك ويغرد وحيدًا في الصدارة رسميًا.. الموافقة على نظام «الضمان الاجتماعي» الجديد المملكة تتبرع بقطعة أرضٍ وتُشيّد مبنًى لمقر منظمة التعاون الإسلامي العنف الأسري: تصوير الأشخاص دون رغبة منهم ونشر صورهم على مواقع التواصل أحد أنواع العنف متحدث “نزاهة”: الفصل من العمل عقوبة تبعية لمن ثبت تورطه في الفساد “الصحة العالمية” تبشر بعودة الحياة لطبيعتها بداية من العام المقبل “الجمارك” تعلن عن مزاد لبيع بضائع منوّعة بجمرك ميناء الملك عبدالعزيز الإطاحة بشخصين هشّما زجاج مركبات بالرياض واستوليا على ما تحويه من مبالغ ومقتنيات

وصول التوأم السيامي الليبي “محمد وأحمد” لمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض

الزيارات: 365
التعليقات: 0
وصول التوأم السيامي الليبي “محمد وأحمد” لمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض
https://www.athrnews.org/?p=387684
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظهما الله ـ وصل إلى المملكة مساء يوم أمس الاثنين التوأم السيامي الليبي (محمد وأحمد) قادمين من مدينة طرابلس الليبية، واللذان أمرا باستضافتهما مع ذويهم، وإجراء الفحوصات اللازمة وبحث إمكانية إجراء عملية فصل في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض.

وعند وصولهم إلى مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض، كان في استقبالهم فريق طبي متخصص قام بإجراء الفحوصات السريرية وطلب الفحوصات الأساسية لكل منهما.

من جانبه أكد الدكتور محمد النمشان رئيس قسم جراحة الأطفال في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بالرياض والمشرف على حالة التوأم، أن الطفلين محمد وأحمد يبلغان من العمر 4 أشهر وحالتهما مستقرة ولله الحمد بناءً على مؤشراتهم الحيوية.

وذكر الدكتور النمشان أن التوأم (محمد وأحمد) يلتصقان في البطن وأسفل الصدر، ويشتركان في الجهة السفلى من الجهاز الهضمي والبولي والتناسلي، ويتشاركان حوضاً واحداً مع انسداد خلقي بالشرج استدعى وجوب إجراء عملية إخراج مؤقتة في ليبيا قبل إحضارهما إلى المملكة، كما أن لكل منهما طرفاً سفلياً واحداً مع اشتراكهما في طرف ثالث سفلي مشوّه.

وأفاد د. النمشان: أنه سيتم في الأيام القادمة تقييم شامل لحالتهما من الناحية الإكلينيكية وعمل فحوصات مخبرية وإشعاعية قبل اتخاذ قرار الفصل.

من جهته قدم معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ـ حفظهما الله ـ ولصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني ـ حفظه الله ـ مشيراً إلى ما تتمتع به المنظومة الطبية في بلادنا الغالية من مكانة مرموقة جعلها تمثل مرجعية صحية عالية المستوى في جميع المجالات، وما تتميز به مؤسساتنا الطبية وما يتحقق لها من نجاحات وإنجازات متواصلة وذلك بفضل الله عز وجل، ثم بفضل ما يلقاه القطاع الصحي من دعم كبير ومتواصل من القيادة الرشيدة، داعياً الله أن يكلل جهود الفريق الطبي بالنجاح والتوفيق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان