الخميس, 11 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 26 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الكشف عن مسار رالي داكار 2021.. المملكة تستضيفه ما بين 3 و15 يناير المقبل القصبي يكشف أسباب فوز “التجارة” بجائزة التميز الحكومي العربي “تقويم التعليم”: 125 مقراً للاختبارات المحوسبة في المملكة وحول العالم النيابة العامة: السجن والغرامة عقوبة من يمارس العنف أو الإساءة ضد المرأة سمو نائب أمير منطقة جازان يستقبل وفداً من رجال الأعمال بمنطقة مكة المكرمة الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدداً من الادعاءات الواردة من الجهات والمنظمات العالمية السوق المالية: رصدنا اشتباهات في تلاعب وتضليل ومخالفة للنظام واللوائح بزيادة قياسية عن العام الماضي.. فرز 10 آلاف وحدة عقارية خلال أكتوبر فلكية جدة: كويكب كبير سيعبر قُرب الأرض.. الأحد المقبل “الاستثمارات العامة”: الجائحة سرّعت وتيرة التغيّر التكنولوجي.. نستثمر فيه وهذه أهدافنا تحسبًا للأمطار.. 21 مركز إسناد ونقطة ارتكاز جاهزة للتعامل مع آثار الهطولات بجدة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم يشكر القيادة على تكريمها للرياضيين.. برعاية نهائي كأس الملك

“البناء المستدام” يطلق “تقييم استدامة المباني”

الزيارات: 275
التعليقات: 0
“البناء المستدام” يطلق “تقييم استدامة المباني”
https://www.athrnews.org/?p=387687
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أطلق برنامج "البناء المستدام" التابع لوزارة الإسكان، خدمة تقييم استدامة المباني عبر المنصة الإلكترونية التابعة للبرنامج.

وتهدف الخدمة إلى رفع مستوى جودة الحياة في المباني السكنية، وتخفيض استهلاك المياه والكهرباء؛ مما سينعكس إيجابيًّا على صحة الأسرة والبيئة الداخلية للمسكن، وخفض التكلفة التشغيلية، وتدعم الخدمة تبني مبدأ الاستدامة وكيفية تفعيله بين أفراد المجتمع.

وقال برنامج البناء المستدام في بيان صحافي: خدمة تقييم استدامة المباني بنيت على تطبيق عدة حلول تصميمية وفنية وتقنية، وفق معايير مستدامة ملائمة للبيئة السعودية، التي تختص بالوحدات السكنية لتحقيق الكفاءة والجودة للمنتجات العقارية؛ مما يسهم في جلب منافع اقتصادية نوعية وتقليل هدر الطاقة وترشيد الاستهلاك.

وتأتي هذه الخدمة بعد إطلاق خدمتي فحص جودة البناء وفحص المباني الجاهزة في بداية العام الحالي، وسيترتب على إطلاق تلك الخدمات خلق فرص عمل تسهم في تعزيز الفرص الوظيفية للكفاءات السعودية وتوظيف خبراتهم في القطاع السكني بعد منحهم التدريب اللازم.

وتتماشى الخدمة مع رؤية المملكة التي من أهم أهدافها رفع جودة حياة المواطنين، بتوفير حياة متوازنة تدفع إلى التطور والازدهار.

يذكر أن خدمة تقييم استدامة المباني قد تم تطبيقها على أحد المشاريع الكبرى في منطقة الأحساء والمكون من 50 فيلا في جميع مراحل المشروع؛ ليكون أول مشروع يحصل على شهادة تقييم الاستدامة في السعودية.

ومن المقرر أن تتضمن الخدمة أيضاً حلولاً مبتكرة وخلق فرص عمل تهدف إلى تمكين الكفاءات السعودية في مجال التصميم والبناء، وتوظيف طاقاتهم والاستفادة من خبراتهم في القطاع السكني بعد منحهم التدريب اللازم، كما ستزيد من الفرص الاستثمارية في المجال الهندسي والمعماري والعقاري في المملكة.

ويمكن الاستفادة من الخدمة من خلال الدخول على بوابة البناء المستدام: MOSTADAM.SA, واختيار أيقونة "تقييم استدامة المباني".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان