الأربعاء, 10 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى منح ميدالية الاستحقاق لـ111 مواطناً لتبرعهم بدمائهم 10 مرات اتفاقية بين “أمن الدولة” و”الجمارك” للتكامل الأمني في مجال أمن المسافرين والشحن الجمركي كيف يمكن ترشيد استهلاك الكهرباء والحصول على إنارة أفضل؟.. مختص في “كفاءة الطاقة” يوضح “أبشر” يوضح كيفية تجديد رخصة القيادة إلكترونياً صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على تغيير مسمى مؤسسة النقد العربي السعودي إلى البنك المركزي السعودي برئاسة الملك.. “الوزراء” يؤكد أهمية التعاون الدولي لمواجهة “كورونا”.. ويوافق على نظام البنك المركزي انطلاق فعاليات حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية بصبيا «الشؤون البلدية»: عدم الالتزام باللائحة المحدثة لنشاط البقالات والتموينات مخالفة فورية «مدرستي».. وزير التعليم يكرم الفريق التقني ويشيد بالكوادر الوطنية قنوات «عين».. وزارة التعليم: تجاوزت الـ 128 مليون مشاهدة شركة البحر الأحمر تطرح وظائف.. وتحدِّد موعد التقديم للرجال والنساء مستشار وزير الطاقة: الإمدادات لم تتأثر بحادث الاعتداء.. ومحطة “جدة” عادت لأدائها الطبيعي

«هدف» يوقع مذكرة تعاون مع «هيئة الترفيه» لتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية

الزيارات: 171
التعليقات: 0
«هدف» يوقع مذكرة تعاون مع «هيئة الترفيه» لتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية
https://www.athrnews.org/?p=388411
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

وقع صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» والهيئة العامة للترفيه، مذكرة تعاون بمدينة الرياض، لتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية في قطاع الترفيه، وإعدادها لسوق العمل، من خلال إقامة برامج تدريبية إلكترونية في القطاع على منصة «دروب» باعتبارها منصة التدريب الإلكترونية الوطنية.

ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه عمرو بن أحمد باناجه، ونائب المدير العام لصندوق تنمية الموارد البشرية لقطاع دعم التدريب الدكتور جمعة حامد.

وتهدف مذكرة التعاون المبرمة على هامش منتدى صناعة الترفيه، إلى دعم تدريب وتأهيل القوى العاملة الوطنية في قطاع الترفيه، وتزويدها بالمهارات المطلوبة، من خلال برنامج التدريب الإلكتروني «دروب»، بما يحقق التنمية المستدامة لقطاع الترفيه، ويرفع مساهمته في الناتج المحلي وتطوير رأس المال البشري.

وبموجب مذكرة التعاون، سيتيح «هدف» صفحة خاصة بالبرامج التدريبية الإلكترونية على منصة «دروب» لمساعدة «هيئة الترفيه» في تقديم برامج تدريب إلكترونية، وعرضها مباشرة على المنصة.

ووفقًا لمذكرة التعاون، سيتولى «هدف» تطبيق معايير جودة بناء البرامج التدريبية الإلكترونية المعتمدة لدى «دروب» على البرنامج التدريبي المقدم من الهيئة العامة للترفيه.

وطبقًا لمذكرة التعاون، سيتم العمل على تطوير البرنامج التدريبي، بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل ومعايير منصة «دروب»، على أن تتولى هيئة الترفيه تقديم وصف كامل عن البرنامج التدريبي يتضمن الأهداف والمستوى، وعدد الساعات، والمهارات المكتسبة من البرنامج.

يأتي برنامج التدريب الإلكتروني «دروب» ضمن حزمة برامج التدريب والتأهيل التي يقدمها الصندوق، بهدف تأهيل وتطوير مهارات الطلبة والباحثين عن العمل والراغبين في الوصول بمستواهم الوظيفي إلى درجات متقدمة، سعيًا إلى رفع معدلات مشاركة القوى الوطنية في القطاع الخاص، وزيادة إمكانية حصول الباحثين عن العمل على فرص وظيفية مناسبة.

ويعد «دروب» برنامجًا شاملًا؛ إذ يبدأ بتقديم دورات التعلم الإلكترونية، مرورًا بالحصول على شهادات معتمدة معترف بها من كبرى الشركات في المملكة التي تمنح الأولوية في التوظيف المباشر لحملة هذه الشهادات.

كما يقدم «دروب» فرصة الاستفادة من برنامج التدريب المنظم على رأس العمل، ويتمتع بدعم حكومي كبير وشراكات استراتيجية مع كبرى الشركات بالقطاع الخاص، ويختصر المسافة بين الباحث عن عمل والحصول على الوظيفة؛ فهو يقدم التدريب الذي يُمكن من تطوير المهارات الوظيفية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان