الثلاثاء, 3 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى محافظ ضمد يرأس اجتماع المجلس المحلي متى يحق للمواطنين العاملين في القطاع الخاص التسجيل في “التأمينات” قبل وبعد الـ60 عامًا؟ الديوان الملكي: وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن سعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود “إنستجرام” تختبر تقنية جديدة ستكون مثالية لأصحاب الشركات والعلامات التجارية إصابة 8 لاعبين بكورونا.. حسم مصير مواجهة الزمالك والرجاء المغربي بدوري أبطال إفريقيا السعودية تنظم أول قمة دولية لقضايا «المواصفات القياسية» أمير الكويت يطالب الشعب بحسن الاختيار.. ورئيس الأمة يؤكد هناك ملفات لا تحتمل التأجيل التقديم ينتهي الخميس المقبل.. وظائف شاغرة للرجال والنساء في الأحوال المدنية السديس: تطبيق «زائرون» يهدف لتنظيم عمليات دخول وخروج الزائرين من وإلى المسجد النبوي وزير الطاقة يحدد 3 مبادئ أساسية للتعامل مع الوضع الحالي لسوق النفط “المسند”: بيشة تسجل أدنى درجة حرارة.. وهذا موعد تحسن الأجواء في المنطقة الغربية شركة بجدة تقاضي وزارة المياه لتأخرها في تعويضها 10 سنوات.. والقضاء يحكم لصالح الشركة

“الصوامع”: الاعتماد على القمح المستورد بنسبة 100% بدءاً من العام القادم

الزيارات: 354
التعليقات: 0
“الصوامع”: الاعتماد على القمح المستورد بنسبة 100% بدءاً من العام القادم
https://www.athrnews.org/?p=38886
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

6

أكدت المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق، أن العام القادم 2015 سيكون الأخير في اعتمادها على القمح المحلي، مبينة بأن التاريخ المشار إليه هو المحدد لبدء اعتمادها بنسبة 100% على القمح المستورد.

وبحسب المتحدث باسم المؤسسة المهندس أحمد الفارس، فإن عدد المزارعين المحليين المتعاملين مع المؤسسة انفخض خلال عام 2013 إلى 3700 مزارع، لافتاً إلى أن المؤسسة لا تملك صلاحية تغيير التاريخ المحدد لوقف التعامل مع القمح المحلي، والجهة التي تملك تغييره هي مجلس الوزراء، وفقاً لـ"الشرق".

وتوقع أن يرتفع حجم القمح المستورد في عام 2016 بنسبة 15%، لتتراوح بين 2600 و2700 ألف طن، وأن تنخفض كمية القمح المحلي لما بين 500 و600 ألف طن، مشيراً إلى أن وقف التعامل مع القمح المحلي سيتم تعويضه بعمليات الاستيراد من الخارج، متوقعاً أن تصل كميات القمح المستورد في عام 2016 إلى 3200 طن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان