الجمعة, 6 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “القوات البحرية” تضبط أكبر كمية من مخدر الميثامفيتامين قيمتها أكثر من 100 مليون دولار أكتوبر ديوانية المتقاعدين بمحافظة ضمد تجتمع لاقرار خطتها السنويه استغل ظروف الغيابات.. التعاون يُلحق بالنصر ثاني خسارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.. “الهلال” يفقد أول نقطتين بعد التعادل مع “أبها” «الموارد البشرية» تعلن عن وظائف شاغرة للرجال والنساء.. إليك شروط وطريقة التقديم “الغذاء والدواء” تحيل 5 منشآت لـ”الداخلية” لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية وزير الداخلية يدشن خدمات إلكترونية جديدة لمنصات “أبشر” و”مقيم”.. تعرف عليها ارتفاع أسعار العقارات السكنية 2.1% في الربع الثالث 2020.. وانخفاض “التجارية” 2.5% الحازمي يحصل على الماجستير من جامعة جازان “الصحة”: تسجيل 15 وفاة و401 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 466 حالة إدارة مستشفى أبو عريش تكرم قسم الرعاية الصحية المنزلية وزير الصناعة: الذكاء الاصطناعي أساس لتحقيق رؤية 2030

“العمل” لـ”البلديات”: لا تجتهدوا في إقفال “المخالفة للتأنيث”

الزيارات: 432
التعليقات: 0
“العمل” لـ”البلديات”: لا تجتهدوا في إقفال “المخالفة للتأنيث”
https://www.athrnews.org/?p=38899
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

10

أيدت وزارة الشؤون البلدية والقروية طلب وزارة العمل بإنفراد الأخيرة بقرار إغلاق محلات التأنيث المخالفة على إعتبار أن القرار من صلاحية العمل أما تنفيذ الإجراء الخاص بالإغلاق هو من شأن البلديات بعد مخاطبة العمل بقرار الإغلاق.

وكشف مصدر مطلع لـ"الوطن" أن وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير منصور بن متعب أيد طلب وزير العمل المهندس عادل فقيه بتوجيه المختصين بعدم إغلاق أي محل تجاري بحجة مخالفته لضوابط توظيف النساء إلا بطلب من وزارة العمل أو بالتنسيق معها في هذا الشأن.

ووفقاً للمصدر عزت "العمل" ذلك إلى أنها صاحبة العمل في تطبيق ضوابط تشغيل النساء، حيث قامت الوزارة باستصدار قرارات تفصيلية وضوابط لازمة لمشروع التأنيث، إذ شددت الوزارة على أن المقصود بالتأنيث هو تأنيث العاملين وليس عملاء المحل، وهو الأمر الذي يتيح لصاحب العمل الاختيار في اتباع النظام المتعلق بالمحل إذا كان مخصصا للسيدات أو اتباع النظام المفتوح شريطة أن يكون المحل مخصصا للعائلات.

وبين المصدر أن وزارة العمل نظمت قرار الإغلاق بتنفيذ نموذج موحد لإغلاق أي محل تجاري، وبعد قيامها بتعبئته يتم إرساله إلى الجهة المعنية من البلديات لتقوم بالإجراءات اللازمة، وعزز وزير الشؤون البلدية خطوة وزارة العمل، وذلك بإقرار التقيد وعدم إغلاق المحلات التجارية النسائية إلا بموجب النموذج الموحد التي ترسله وزارة العمل إلى البلديات.

يذكر أن "الوطن" سبق وأن نشرت في مرحلة سابقة حول تعاون الوزارتين، طلب العمل من الشؤون البلدية دعمها بما بكفل تنفيذ قرار تانيث المحلات النسائية، حيث توصلت الوزارتان في بداية حملة التنفيذ للتأنيث الى فرض إجراءات تعاونية لتطبيق قرار تانيث المحال النسائية، تمهيدا لتطبيق توظيف الخريجات بشكل أكبر مستقبلا في محال المستلزمات النسائية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان