الجمعة, 19 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 4 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى متحدث 911 بـ”منطقة مكة”: القيادة سخرت كل الإمكانات التقنية لتعزيز سرعة الاستجابة في تقديم الخدمات الأمنية شرطة الشمالية: رصدنا تجمعات مخالفة في صالة أفراح برفحاء .. وجارٍ محاسبة المخالفين “التحالف” يعترض ويدمر طائرة بدون طيار أطلقها الـحوثيون باتجاه المملكة المملكة تدعو لضمان وصول لقاحات “كورونا” لكل الدول.. وتؤكد التزامها بتعزيز العمل الجماعي الزعاق: لهذين السببين شعرنا بالدفء يوم الخميس.. وهذا موعد دخول البرد الشديد ضبط 2870 ‏مركبة مُخالِفة بالوقوف في الأماكن المخصصة لذوي الإعاقة “الأرصاد” تصدر تنبيهات بأمطار رعدية وسحب ممطرة على عدة مناطق وضباب بأخرى ستحتضن 14 ألف موظف.. “شركة البحر الأحمر” توقع عقداً لإنشاء مبانٍ سكنية بمدينة الموظفين خادم الحرمين وولي العهد يهنئان ملك تايلاند بذكرى اليوم الوطني لبلاده هل يجوز للرجل مراجعة زوجته بعد مضي 6 أشهر على طلاقهما؟ “المطلق” يُجيب بأسعار مخفضة.. “البريد السعودي” يطلق خدمة “مسبق الدفع” للأفراد ورواد الأعمال إجراء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لـ«التعليم المستمر» عن بُعد

من تهديد “الحريري” إلى الملثمين.. “السنيورة”: أزمة لبنان سببها حزب الله

الزيارات: 309
التعليقات: 0
من تهديد “الحريري” إلى الملثمين.. “السنيورة”: أزمة لبنان سببها حزب الله
https://www.athrnews.org/?p=389238
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

اعتبر رئيس الوزراء اللبناني الأسبق فؤاد السنيورة، أن الأزمة التي يشهدها لبنان تأتي بسبب سيطرة حزب الله على البلاد، مشيراً إلى أن القبضة القوية التي يمارسها الحزب على الحكومة اللبنانية، أدت إلى الإخلال بالدستور واتفاق الطائف.

وأضاف "السنيورة" في مقابلة نقلتها "سكاي نيوز عربية": أن الاقتصاد اللبناني شهد تدهورًا كبيرًا منذ 2011، وزيادة في نفوذ حزب الله في مفاصل الدولة اللبنانية، مضيفًا أن هناك حالةً من الاستياء في الشارع اللبناني من النخبة السياسية بسبب سوء إدارة الدولة اقتصاديًّا وسياسيًّا.

وكان قد أمهل رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، الشركاء السياسيين في لبنان؛ مدة 72 ساعة لتقديم حلول للإصلاح الاقتصادي والاستجابة للمطالب الشعبية، مهددًا باللجوء إلى خيارات أخرى.

في السياق نفسه قال وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل: إن هناك جهات سياسية تستغلّ المظاهرات لإسقاط رؤساء الجمهورية والحكومة والبرلمان، كما دعا في كلمة له أنصاره في التيار الوطني الحر إلى عدم الانجرار وراء حركات مشبوهة.

ميدانيًّا أفادت قوى الأمن الداخلي عن ارتفاع عدد الجرحى في صفوفها إلى 52، وأشارت عبر صفحتها على "فيسبوك" إلى توقيف 70 شخصًا خلال قيامهم بأعمال تخريب وإشعال حرائق وسرقة في وسط بيروت؛ حيث يجري حاليًّا توزيعهم على القطاعات المختصة لإجراء المقتضى بناء على إشارة القضاء.

واستخدم بعض المتظاهرين، بعضهم ملثّمون، قضبانًا حديدية لتهشيم واجهات المتاجر في منطقة راقية من بيروت، كما أغلقوا طرقًا وأضرموا النيران في إطارات السيارات.

ومع استمرار الحرائق في الاشتعال بدت بعض الشوارع مثل ساحات المعارك وتناثرت فيها الرصاصات المطاطية وشظايا الزجاج واللوحات الإعلانية الممزّقة، وظلّ رجال الإطفاء يحاولون مكافحة ألسنة اللهب حتى وقت متأخر من مساء الجمعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان