الأربعاء, 17 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 2 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى جمعية تميز الشبابية تنفذ دورة الإنقاذ والإخلاء ضمن برنامج مكّن مسار التطوع مصدر مسؤول في وزارة الداخلية: موعد رفع القيود على مغادرة المواطنين المملكة والسماح بفتح المنافذ سيتم الإعلان عنه لاحقاً بحضور فهد بن جلوي.. وزير الرياضة يتوِّج الفائزين في ختام منافسات سباق رماح للهجن “الشباب” يستضيف “الاتحاد”.. في ذهاب نصف نهائي “كأس محمد السادس” لعدم ارتداء الكمامة .. لجنة الانضباط تغرم لاعبَي النصر والهلال اختتام بطولة المملكة للقوة لكمال الأجسام.. و”الرميان” يتوّج الفائزين تعليم جازان يدشن مبادرة “تطوير مهارات القيادات المدرسية” محمد العرب يسلم رئيس جنوب السودان وسام السلام من منظمة سلام بلا حدود مفتي المملكة للمرابطين: أحيّي فيكم شجاعتكم في الدفاع عن أرض الحرمين تنويه من «الخطوط السعودية» بخصوص فتح الرحلات الدولية سوق الأسهم السعودية.. الشركات الصاعدة والهابطة في تعاملات الثلاثاء وزارة الصحة: 5 مدن ومناطق تتصدر قائمة «الأكثر تعافيًا» من كورونا بالسعودية

الجيش اللبناني ينحاز للمتظاهرين ويدعوهم للتجاوب مع الأمن

الزيارات: 166
التعليقات: 0
الجيش اللبناني ينحاز للمتظاهرين ويدعوهم للتجاوب مع الأمن
https://www.athrnews.org/?p=389280
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أكد الجيش اللبناني، السبت، "تضامنه الكامل" مع مطالب المتظاهرين الذين يحتجون لليوم الثالث على التوالي من أجل تحسين الأوضاع المعيشية في البلاد.

وقالت قيادة الجيش اللبناني في بيان وفق ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام: إنها إذ تؤكد تضامنها الكامل مع مطالبهم "المتظاهرين" المحقة، تدعوهم إلى التجاوب مع القوى الأمنية لتسهيل أمور المواطنين.

ودعا البيان الصادر عن مديرية التوجيه في الجيش اللبناني جميع المواطنين المتظاهرين والمطالبين بحقوقهم المرتبطة مباشرة بمعيشتهم وكرامتهم؛ إلى التعبير في شكل سلمي وعدم السماح بالتعدي على الأملاك العامة والخاصة.

ويعد هذا البيان أول تعليق للجيش اللبناني على الاحتجاجات التي دخلت، السبت، يومها الثالث، وانطلقت من العاصمة بيروت، الخميس الماضي، وامتدت إلى مدن أخرى، من بينها طرابلس التي سقط فيها قتيلان، الجمعة.

وتطالب الحركة الاحتجاجية الشعبية بإسقاط النخبة السياسية التي يقول المتظاهرون إنها خربت الاقتصاد وأوصلته إلى نقطة الانهيار، في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية وتراجع العملة المحلية.

وأضرم المحتجون النار في إطارات السيارات، وقطعوا الطرق الرئيسة في العاصمة بيروت ومدن أخرى، وهشموا واجهات عدد من المحلات التجارية، وبدت الشوارع في بيروت كأنها ساحة معركة.

وأمهل رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري "شركاءه في الحكومة" 72 ساعة للتوقف عن تعطيل الإصلاحات، وإلا فسوف يتبنى نهجًا مختلفًا، في تلميح محتمل لاستقالته.

ويشارك في أكبر احتجاجات يشهدها لبنان منذ أعوام متظاهرون من مختلف الطوائف والدوائر، ورفع المحتجون لافتات وهتفوا بشعارات تطالب حكومة الحريري بالاستقالة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان