السبت, 13 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 28 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “التعليم” تعلن جدول الحصص اليومي لجميع المراحل التعليمية للأسبوع الرابع عشر “الصحة”: تسجيل 13 وفاة و220 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 401 حالة أكاديمية الحوار للتدريب تفتح التطوع لـ370 من الشباب والفتيات “عن بُعد” القاتل في قضية القنفذة يعترف أمام النيابة بالتفاصيل البشعة للجريمة “الشؤون الإسلامية” تنفذ أكثر من 122 ألف عمل دعوي لغرس قيم الانتماء وبيان المنهج الوسطي المعتدل “البيئة” تنفذ حملة تفتيشية على سوق الأسماك بالقنفذة وترصد عدة مخالفات “المواصفات” ضمن 6 تجارب عالمية متميزة في “التدريب عن بُعد” «البيئة» تصادر 120 طنًا من الحطب المحلي في 4 مناطق الثقافة تحتفي بالخط العربي في نهائي كأس خادم الحرمين في الديربي الكبير .. الهلال يبحث عن اللقب التاسع .. والنصر عينه على السابع للمرة الأولى.. اللغة العربية على قمصان لاعبي نهائي كأس خادم الحرمين المرور يوضح 6 خطوات للقيادة الآمنة في الضباب

“المغامسي” يوضح حكم استخدام المسؤول الحكومي أموالاً بعهدته لتسيير أموره وردها بعد استلام راتبه

الزيارات: 260
التعليقات: 0
“المغامسي” يوضح حكم استخدام المسؤول الحكومي أموالاً بعهدته لتسيير أموره وردها بعد استلام راتبه
https://www.athrnews.org/?p=389337
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوضح إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة الشيخ صالح المغامسي، حكم استخدام مسؤول حكومي الأموال التي تقع في عهدته لتسيير أموره الخاصة، ومن ثم إعادتها مرة أخرى بعد استلامه راتبه.

وجاء توضيح المغامسي في رده على استفسار مسؤول بدائرة حكومية خلال إحدى حلقات برنامج "الأبواب المتفرقة" على قناة "mbc"، بشأن مدى جواز استخدامه ميزانية تقع في عهدته وتقدر بـ 10 أو 15 ألف ريال عند الحاجة إليها، ومن ثم يقوم بسدادها بعد استلام راتبه.

وقال المغامسي، إنه إذا كان إعطاء المبلغ للمسؤول ليس المقصود منه عينه ومطالب بسداده فيجوز له أن يستخدمه وقت حاجته الضرورية بشرط رده في أي وقت طلب منه، وأما إذا استخدمه وطٌلب منه هذا المبلغ وظل يؤجل في الأمر ويؤخر البت في القضية؛ ما يسفر عنه تعطيل العمل حتى يتسلم الراتب فهذا لا يجوز.

وأضاف أنه يمكن جواز الأمر في ظرف معين أو خلال 24 ساعة أو ما شابه، لكن أن يحدث من المسؤول هذا الأمر في كل مرة ويعطّل العمل حتى يتسلم الراتب فهو لا يجوز.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان