السبت, 13 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 28 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «الجوازات» توضح المدة المسموح بها للوافد بالبقاء في المملكة بعد انتهاء فترة إقامته باستثمار قدره 813 مليون ريال.. «مسك الخيرية» تستحوذ على حصة في «SNK» اليابانية ميناء جازان يستقبل أول شحنة أنعام من البرازيل سمو أمير منطقة جازان يعزي وزير العمل السابق الدكتور الحقباني في وفاة والدته “النيابة العامة” الهولندية تمدد حبس المشتبه به في الهجوم على سفارة المملكة لمدة 90 يوماً المملكة ضمن أفضل 6 وجهات عالمية للسفر الآمن خلال جائحة “كورونا” تنبيهات بأمطار رعدية وسيول على عدة مناطق بينها الرياض والشرقية “العدل” توضح مدى إمكانية وطريقة تحويل صك الأرض من زراعي إلى سكني صعود 3 أشخاص فقط للمنصة.. اتحاد الكرة يعلن بروتوكول تتويج الفائزين في نهائي كأس الملك “المرور” يُعيد فتح طريق الهدا بعد إغلاقه احترازياً لتقلب الأحوال الجوية الشيخ الشثري يوضح حكم إعطاء الشخص الزكاة لأولاده وأحفاده (فيديو) “الحصيني” يوضح الطقس المتوقع خلال الـ24 ساعة المقبلة بهذه المناطق

500 مليون دولار من «إغاثي الملك سلمان» للحد من مخاطر تجنيد الأطفال في 14 دولة

الزيارات: 213
التعليقات: 0
500 مليون دولار من «إغاثي الملك سلمان» للحد من مخاطر تجنيد الأطفال في 14 دولة
https://www.athrnews.org/?p=389408
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أكَّد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أن الجهود المبذولة للحد من مخاطر تجنيد الأطفال والقضاء على الأيديولوجيات التي تقف وراءها، تتم عبر برامج ومشاريع نوعية ينفّذها المركز حاليًا في 14 دولة؛ بواقع 130 برنامجًا ومشروعًا مخصصًا للأطفال بمبالغ تجاوزت 500 مليون دولار أمريكي.

جاء ذلك، خلال مشاركة المركز في ندوة خاصة بحماية الأطفال المتأثرين بالإرهاب كأولوية عالمية، والتي عُقدت مؤخرًا بمدينة نيويورك بتنظيم مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، ومركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب؛ بمشاركة مجموعة من الخبراء في المجال الإنساني ومكافحة الإرهاب والمخدرات .

وأبرز مدير إدارة الشراكات والعلاقات الدولية بمركز الملك سلمان للإغاثة، الدكتور يحيى الشمري، جهود المملكة من خلال المركز في الحد من مخاطر تجنيد الأطفال والقضاء على الأيديولوجيات التي تقف وراءها، وذلك عبر برامج ومشاريع نوعية شملت مجالات التعافي المبكر والحماية والتعليم؛ بهدف رعاية الأطفال في الدول، التي تتعرض لأزمات إنسانية، خاصة التي يكون للمنظمات الإرهابية تواجد فيها.

وأوضح الشمري، أن المركز نفَّذ مشروع تأهيل الأطفال المجندين في اليمن، الذي ساعد في إعادة تهيئة الأطفال؛ ليكونوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم بتقديم الدعمين النفسي والاجتماعي لهم؛ حيث استفاد منه حتى الآن 400 طفل بشكل مباشر، وتسعة آلاف و600 مستفيد غير مباشر من أولياء أمور الأطفال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان