الاثنين, 2 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 19 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى إطلاق مركز “سكني” الشامل بمحافظتي جدة والخبر لتسهيل تملك الأسر السعودية “الغذاء والدواء” تحذّر من منتج عناية بالشفاه لاحتوائه على نسبة عالية من الرصاص والزرنيخ وزير الصحة: المملكة تتابع باهتمام أبحاث لقاح فيروس كورونا التي تجري في عدد من دول العالم وتحرص على تأمين اللقاح فور التأكد التام من مأمونيته وفعاليته الدهناوي وإنسانيةُ الأمنِ السعودي امتداداً للعطاء.. جمعية جازان الخيرية تطلق مبادرة ” باسقات الخير ” بتوزيع 20 الف سلة غذائية “الصحة”: تسجيل 16 وفاة و381 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 357 حالة “هيئة المهندسين” تحتفي بمكتب هندسي وطّن كوادره بنسبة 100% في الأحساء “الموارد البشرية”: 435 ألف زيارة تفتيشية لكل الأنشطة بجميع المناطق والانضباط 90% فلكية جدة عن ذروة “الجباريات”: ترقبوها في هذا الموعد توفِّر 17 خدمة قضائية إلكترونية.. ديوان المظالم يعلن تسجيل منصة «معين» بالملكية الفكرية تضم 18 شاشة بطاقة استيعابية 2.37 مقعدًا.. افتتاح أكبر دار سينما بالسعودية تنبيه هام من «الزكاة والدخل» بشأن بلاغات المستهلكين ضد المخالفات الضريبية وقيمة المكافآت المستحقة

أم تتبرع بكليتها لأحد أبنائها الخمسة المصابين بالفشل الكلوي

الزيارات: 397
التعليقات: 0
أم تتبرع بكليتها لأحد أبنائها الخمسة المصابين بالفشل الكلوي
https://www.athrnews.org/?p=38940
ahmed mohamed rageh
أخبار محلية

 

1

وجدت أم بمنطقة الحدود الشمالية نفسها أمام موقف صعب بعد إصابة أبنائها الخمسة بـ"كلاس كلوي وراثي" وداء كلية مزمن، ويحتاجون لزراعة كلى بصورة عاجلة، وليس بمقدورها سوى التبرع بكلية واحدة لأحدهم.

وقال والد الأطفال الخمسة، أنه بعد حيرة وقع اختيار الأم على الابن الأكبر "16عاماً" لمنحه كليتها، حيث تم إجراء الفحوصات اللازمة لهما بمستشفى الملك فيصل التخصصي، موضحاً أن أبناءه يعانون مرضاً مزمناً يدعى (فرط مغنيزيوم عائلي مع فرط كلس البول والكلاس الكلوي)، ويُعرف بالتكلس وضمور الكلى، وينتهي بالفشل الكلوي.

وأضاف بأن الطبيب المعالج، شدّد على ضرورة زراعة كلى لهم قبل أن يصلوا لمرحلة الغسيل الدموي، مبيناً حسب "سبق" أن وظائف الكلى تدنت لديهم بشكل كبير، ويقومون بمراجعة دورية كل ثلاثة أشهر في مستشفى الملك فيصل التخصصي، مناشداً خادم الحرمين الشريفين بالتكفل بزراعة كلى لأبنائه قبل فوات الأوان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان