الاثنين, 8 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 23 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مدراء فروع وزارة البيئة والمياه والزراعة للقطاع الجنوبي يجتمعون بجازان مصدر مسؤول في وزارة الطاقة : نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة نتيجة اعتداء إرھابي بمقذوف التعادل الإيجابي يحسم موقعة الأهلي والشباب .. في قمة ” الكلاسيكو “ أكثر من 143 ألف مستفيد من خدمات عيادات تطمن ومراكز تأكد في جازان في مباراة البطاقات الحمراء.. القادسية والباطن تعادل مثير مباراة دراماتيكية.. “الفيصلي” يرفض الاستسلام ويتعادل بهدف قاتل أمام “الاتحاد” بهدفي الزين وفوزير.. الرائد يسقط أبها بثنائية ويقفز لمربع الكبار متحدث «الصحة»: المملكة ستكون من أوائل الدول الحاصلة على لقاحات كورونا “الاتصالات” تصنف مقدمي خدمات الاتصالات حسب الشكاوى وفق نتائج الربع الثالث من 2020 متى سيتوفر لقاح كورونا؟.. متحدث الصحة يُجيب «نيوم» يعلن منح 55 منحة لدراسة صناعة الأفلام.. إليك رابط التقديم «الحياة الفطرية» يطلق 27 من ظباء الريم في متنزهين بالرياض والقصيم

“غرفة الرياض” تبحث تحديات قطاع الأوقاف وأفكاره التطويرية

الزيارات: 295
التعليقات: 0
“غرفة الرياض” تبحث تحديات قطاع الأوقاف وأفكاره التطويرية
https://www.athrnews.org/?p=389429
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

نظّمت "غرفة الرياض" -ممثلةً في لجنة الأوقاف- ورشة عمل التحديات التي تواجه قطاع الأوقاف؛ لبحث الوضع الحالي للمنشآت الوقفية والنشاط الوقفي والتطورات الأخيرة، وتحديد أهم التحديات التي تعترض الواقفين، والأوقاف، والطرق المثلى للتعامل معها، ووضع المقترحات المناسبة لإزالتها بما يكفل خصوصية الوقف ودوره التنموي والاجتماعي فيما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وناقشت ورشة العمل، أبرز التحديات التي تواجه القطاع في مختلف مراحل رحلته، ودورة حياته، انطلاقًا من الولادة والتأسيس إلى التأبيد والاستدامة والخلود.

وركزت الورشة على وضع الحلول المناسبة لمعالجة كافة تلك التحديات؛ للوصول إلى مستهدفات القطاع في المرحلة المقبلة.

وقال نائب رئيس لجنة الأوقاف بـ"غرفة الرياض" راجس الدوسري: إن اللجنة سعت منذ تشكيلها لتلمّس احتياجات القطاع الوقفي وسبل تطويره، ومد جسور التعاون مع الجهات والهيئات ذات العلاقة، والتي تعمل على تطوير البيئة السليمة لنجاح القطاع الوقفي.

وأوضح الدوسري، أن اللجنة تعمل مع عدد من الجهات ذات العلاقة وفي مقدمتها الهيئة العامة للأوقاف ومؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"؛ لبحث العديد من المستجدات في القطاع والأفكار التطويرية؛ للوصول بالقطاع الوقفي وخدمات الأوقاف إلى مستوى يُرضي الجميع ويعكس الطموحات المنشودة.

وأضاف أن قطاع الأوقاف تُقابله عدة تحديات في الجانب التشريعي والاستثماري في مجالات الاستثمار وتنمية الأصول وبدائلها، وتحديات في دور القطاع في تنمية المجتمع، والمحافظة على الأصول، وضمان الالتزام بشرط الواقف وتحقيق أثر الوقف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان