الاثنين, 9 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 26 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الغذاء والدواء” تدشّن صفحة إلكترونية للبيانات العلمية لسلامة الغذاء خادم الحرمين: مجموعة العشرين ضخت 11 تريليون دولار لحماية الاقتصاد العالمي “الأهلي والنصر” غدًا.. قمة مرتقبة بنصف نهائي كأس خادم الحرمين التحالف: تدمير طائرة دون طيار “مفخخة” أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه المملكة رئيس هيئة حقوق الإنسان يبحث أوجه التعاون مع سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة “هيئة الإحصاء” تستطلع رأي المجتمع والمستفيدين بشأن مشروع نظام الإحصاء خلال ثلاثين يوماً “التجارة” تستعرض جهود المملكة في تطبيق المبادئ التوجيهية لحماية المستهلك بمؤتمر الأمم المتحدة “التجارة” تحث المهتمين والعموم على إبداء آرائهم حيال إلغاء متطلب الترخيص لنشاط تحصيل الديون توضيح من الجوازات السعودية بشأن المعلومات التي يحتوي عليها تقرير مقيم مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 8155.31 نقطة “البيئة” توضح آلية تمويل زراعة البن لدعم صغار المنتجين عبر ميزة جديدة.. واتساب يُمكن مستخدميه من التخلص من الدردشات المزعجة إلى الأبد

الجزائية اليمنية” تؤجِّل محاكمة قتلة “العنزي” إلى 23 فبراير الجاري

الزيارات: 590
التعليقات: 0
الجزائية اليمنية” تؤجِّل محاكمة قتلة “العنزي” إلى 23 فبراير الجاري
https://www.athrnews.org/?p=38958
dinaa aldrbiy
دولية

"

بدأت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في اليمن، اليوم الأحد، أولى جلسات محاكمة ستة من أعضاء تنظيم القاعدة، أربعة منهم تم ضبطهم واثنان هاربان، متهمين بقتل الدبلوماسي السعودي خالد العنزي، واختطاف معلمة سويسرية، ونهب البنك التجاري بالحديدة.

 

وواجهت المحكمة المتهمين بقرار الاتهام، الذي تضمن اشتراكهم خلال الفترة من بداية 2011م وحتى منتصف 2013م، في اتفاق جنائي مع عصابة مسلحة تتبع تنظيم القاعدة، للقيام بأعمال إجرامية تستهدف الأجانب والدبلوماسيين العرب والمواطنين بالرصد والإعداد لاختطافهم لمصلحة التنظيم، إضافة إلى نهب الممتلكات العامة والخاصة ومقاومة رجال الشرطة، بحسب وكالة "سبأ" اليمنية.

وأشارت المحكمة، إلى أنه نتج عن هذه الأعمال مقتل الدبلوماسي السعودي خالد العنزي ومرافقه اليمني جلال مبارك، واختطاف المعلمة السويسرية سيلفيا إبراهات ونهب فرع بنك التسليف في الحديدة.

 

 

وأقرت المحكمة عقب ذلك التوجيه بالقبض على الفارين، ونقل المحبوسين إلى السجن المركزي، والتأجيل إلى الـ23 من فبراير الجاري لاستكمال إجراءات المحاكمة.

 

 

يُذكر أن "العنزي" كان قد قتل في العاصمة اليمنية صنعاء العام قبل الماضي، حيث استخدم الجناة سيارة مسروقة، وكان هدفهم اختطاف الدبلوماسي السعودي، وعندما فشلوا في ذلك تم قتله ومرافقه الأمني.

وكشف شهود العيان حينها، عن أنه كانت هناك مقاومة مع المسلحين، ومطاردة، ليتم إيقاف الدبلوماسي ومرافقه، لكنهم فشلوا في ذلك، فأطلقوا عليهما الرصاص.

والعنزي هو أحد أبناء مدينة بريدة، كان يعمل بالملحقية العسكرية للمملكة في صنعاء، وقتل عن عمر يناهز 35 عامًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان