الأربعاء, 10 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 25 نوفمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى منح ميدالية الاستحقاق لـ111 مواطناً لتبرعهم بدمائهم 10 مرات اتفاقية بين “أمن الدولة” و”الجمارك” للتكامل الأمني في مجال أمن المسافرين والشحن الجمركي كيف يمكن ترشيد استهلاك الكهرباء والحصول على إنارة أفضل؟.. مختص في “كفاءة الطاقة” يوضح “أبشر” يوضح كيفية تجديد رخصة القيادة إلكترونياً صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على تغيير مسمى مؤسسة النقد العربي السعودي إلى البنك المركزي السعودي برئاسة الملك.. “الوزراء” يؤكد أهمية التعاون الدولي لمواجهة “كورونا”.. ويوافق على نظام البنك المركزي انطلاق فعاليات حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية بصبيا «الشؤون البلدية»: عدم الالتزام باللائحة المحدثة لنشاط البقالات والتموينات مخالفة فورية «مدرستي».. وزير التعليم يكرم الفريق التقني ويشيد بالكوادر الوطنية قنوات «عين».. وزارة التعليم: تجاوزت الـ 128 مليون مشاهدة شركة البحر الأحمر تطرح وظائف.. وتحدِّد موعد التقديم للرجال والنساء مستشار وزير الطاقة: الإمدادات لم تتأثر بحادث الاعتداء.. ومحطة “جدة” عادت لأدائها الطبيعي

مبارك العصيمي: عملت متحدثاً لخمسة وزراء للتعليم.. وفترة “العيسى” كانت الأقسى

الزيارات: 259
التعليقات: 0
مبارك العصيمي: عملت متحدثاً لخمسة وزراء للتعليم.. وفترة “العيسى” كانت الأقسى
https://www.athrnews.org/?p=389660
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

روى المتحدث الرسمي السابق لوزارة التعليم مبارك العصيمي تجربته كمتحدث للوزارة مع 5 وزراء مختلفين، بدءاً من الأمير فيصل بن عبدالله وانتهاءً بحمد آل الشيخ، مبيناً الفرق بين كل فترة من الفترات الخمس وأيها كانت الفترة الأصعب.

وقال العصيمي خلال لقائه ببرنامج "يا هلا" على قناة "روتانا خليجية"، إن كل واحد من الوزراء الخمسة مدرسة قيادية لها سماتها وملامحها، وكل محطة منها قدمت لي الكثير من الدعم والمساندة، مضيفاً أنه خلال فترة الأمير خالد الفيصل كان أفضل متحدث رسمي على مستوى الجهات الحكومية، ومع عزام الدخيل بدأت معه تجربة المتحدث عن الوزارة ككل وليس متحدثاً لكل قطاع وانتهت معه أيضاً.

وأضاف أن فترة الوزير أحمد العيسى كانت الأقسى في النقد ووصلت لحد البذاءة الناتجة عن عدم فهم للتفاصيل الإدارية، مشيراً إلى أنه يرى أن تجربته كمتحدث ناجحة؛ لأنه يعتقد أنه كان متحملاً لفترات الضغط والهجوم من منسوبي القطاع، وأنه تحلّى بالصبر والهدوء.

وأشار العصيمي إلى أن المتحدث الرسمي للجهة الحكومية يعاني في منصبه؛ لأنه لا يمثل نفسه أو قناعاته ولا يستطيع استخدام أدواته، وعليه أن يرتدي لباس جهة أخرى لها صفاتها وطابعها الرسمي وأن يتقمص دورها ويصبح في مرمى المسؤولية ما يشكّل ضغطاً كبيراً عليه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان