الثلاثاء, 10 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 27 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى «السديس» يدشن منصة التدريب الإلكترونية ونموذج قياس عائد التدريب “مكافحة المخدرات” تكشف الآثار الصحية الناتجة عن تعاطي المخدرات وإدمانها “الرميح” يعلن اقتراب تشغيل قطار الحرمين مجدداً.. ويكشف تكلفة الجسر الرابط بين موانئ البحر الأحمر بالخليج والرياض رئيس “هيئة الأرصاد” يوضح الاستعدادات لمواجهة كارثة “خزان صافر” توضيح من “الحج والعمرة” بشأن السماح لمواطني الخليج بالتسجيل في “اعتمرنا” لأداء العمرة البيت الأبيض: “ترامب” يقر رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهـاب «الأمن البيئي»: عقوبة مخالفة نظام المراعي والغابات تصل لـ 50 ألف ريال لكل طن تركي الرحيمي يتقلد رتبة لواء تحذير مهم من وزير الصحة: رصدنا تهاونًا في ارتداء الكمامة.. لا تكونوا سببًا في رجوع مرحلة الخطر جمعية البر الخيرية بصبيا تعقد اجتماعاً مع رؤوساء وأعضاء الفرق التطوعية التابعة لها “الغذاء والدواء” تدشّن صفحة إلكترونية للبيانات العلمية لسلامة الغذاء خادم الحرمين: مجموعة العشرين ضخت 11 تريليون دولار لحماية الاقتصاد العالمي

تراجع أسعار الذهب يستقطب شرائح استثمارية جديدة

الزيارات: 471
التعليقات: 0
تراجع أسعار الذهب يستقطب شرائح استثمارية جديدة
https://www.athrnews.org/?p=39002
ahmed mohamed rageh
مال وأعمال

 

11

أعرب مسؤولون في قطاع تجارة الذهب والمجوهرات بالإمارات عن تفاؤلهم تجاه مستقبل الذهب خلال الفترة القصيرة المقبلة، فيما يتعلق باستهلاك الذهب كأداة للزينة من خلال مساهمة حركة التصحيح العالمية في أسعار الذهب.

وقالوا إن تراجع أسعار الذهب سيساهم بلا شك في دخول شرائج جديدة لشراء الذهب بعد حركة تصحيح الأسعار الأخيرة والتي وصلت إلى مستويات لم تشهدها أسعار الذهب على مدار أكثر من 30 عاماً، بحسب "الخليج" الإماراتية.

وأضافوا أن أسعار الذهب عالمياً وصلت إلى مرحلة القاع وبأسعار تتناسب مع كلفة الانتاج من المناجم، مستبعدين أن ترتفع الأسعار إلى أكثر من 1450 دولاراً، للأونصة خلال العام 2014 على الأقل وأن الأسعار ستتراوح بين 1300 و1450 دولاراً للأونصة.

وقال عنان فخر الدين، الرئيس التنفيذي لشركة "داماس" للمجوهرات "إن التوقعات تجاه أسعار الذهب العالمية متضاربة حالياً، مشيراً إلى أن التوقع بانخفاض الأسعار العالمية تظل رهن العديد من العوامل من بينها تأثير برنامج التحفير الاقتصادي الأمريكي وتأثير الطلب في السوق الهندي الداخلي على الذهب، فضلاً عن بوادر النمو في أوروبا.

وأضاف عنان أنه ومما لا شك فيه أن الأزمة العالمية وتبعاتها دفعت المستثمرين إلى اللجوء إلى الذهب كملاذ آمن للاستثمار، لكن ومع تلاشي الأزمة وتوابعها بدأ هؤلاء التوجه إلى أدوات استثمارية أخرى وبالتالي كان ذلك أحد أسباب تراجع أسعار الذهب.

وقال طارق المدقة، المدير التنفيذي لمجموعة الكالوتي للمعادن الثمينة: إن أسعار الذهب دخلت في ما يشبه عاصفة تصحيح خلال العام 2013 وأن هذه العاصفة انتهت تقريباً، مشيراً إلى أن التصحيح جاء نتيجة تصدر الذهب قائمة الملاذات الآمنة للاستثمار في فترة الأزمة المالية العالمية ومع انحسار الأزمة وتبعاتها ظهرت ملاذات أخرى للاستثمار ما كان لها تأثير في تراجع الأسعار.

وأضاف المدقة أن توقعاته حول أسعار الذهب خلال العام 2014 ستكون بين 1350 و1400 دولار للأونصة ولن تصل برأيه إلى مستويات 2000 دولار، وذلك مع خروج المضاربين في الذهب من السوق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان